الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مواهب عراقية شابة تثري مسرح IRAQ IDOL

مواهب عراقية شابة تثري مسرح IRAQ IDOL



لأول مرّة يحطّ أضخم برنامج للمواهب في العالم العربي رحاله في بغداد، للبحث عن الأصوات المميزة والطاقات الشبابية الاستثنائية ضمن برنامج «عراق آيدول»، الذي يعرض على MBC العراق، وتقدمه ميس عنبر.





وبعدما توّج «ARAB IDOL» في مواسم متلاحقة كوكبة من النجوم الشباب، حان موعد البحث حصراً عن المواهب العراقية على أرض بغداد، حيث يجول البرنامج بين شمال العراق وجنوبه، مروراً بشرقه ووصولاً إلى غربه، ويتوّجه أبناء البلد من جميع المحافظات إلى العاصمة للمشاركة في الاختبارات.





وانطلقت الحلقة الأولى من «اختبارات الأداء» مع المشترك حارث العربي الذي يعتبر الموسيقى كل شيء في حياته، وتجعله يعبر الصعوبات، وغنى موال «أذن وما صليت» وأغنية «من قد ما يكيت».





أما جگرخين أنس الآتي من العمادية شمالي العراق، فلم يتمكن من إيجاد الدعم في منطقته ولم يستطع تطوير موهبته في الغناء والموسيقى، وغنى «تحبون الله ولا تقولون» من التراث البصراوي مع آلة العود.





وتأثر حاتم العراقي بأداء حمزة عباس لأغنية «بين علي الكبير» لحسين نعمة، وتمكّن المشترك من الحصول على إجماع من اللجنة على موهبته.





واستقطب البرنامج مجموعة من المواهب الشبابية من أبناء الفنانين العراقيين المخضرمين، الذين ورثوا الصوت الجميل والأداء السليم عن أهاليهم، وقد ظهر حسين فلك أمام اللجنة، وهو ابن الفنان عبد فلك، ليؤدي موال «والك رب» وأغنية «واي غيري» لفهد نوري، تبعه طيف جاسم نجل الفنان جاسم البغدادي مؤدياً موال «مايتاني»، ومنا نورالدين ابنة الفنانة إيمان سالم التي أدت أغنية «غريبة» لزهور حسين.





كما غنى الأخوان آدم إياد ومحمود إياد تباعاً، وكانت البداية مع آدم إياد الذي تأهل إلى العروض المباشرة بإجماع اللجنة، ثم غنى محمود إياد وتمكن من إقناع اللجنة بصوته وخرج بـ3 نعم أيضاً.





في الحلقة المقبلة، تواصل اللجنة اكتشاف مجموعة جديدة من المواهب في الحلقة الثانية والأخيرة من اختبارات الأداء، قبل أن تنطلق في الأسبوع التالي العروض المباشرة، ويُعرض «IRAQ IDOL» على شاشة MBC العراق، كل جمعة عند العاشرة مساءً بتوقيت بغداد.