الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بالفيديو.. مسن مصري يثبت أن العمر مجرد رقم

أثبت المسن المصري عبدالمهيمن شحاتة (68 عاماً) أن العمر مجرد رقم، حيث لا يهتم بعناوين الأماكن ولا بتفاصيلها عندما يرغب في ممارسة الرياضة وتمارين اللياقة البدنية. فكل الأماكن في نظره ملائمة.

وفي الساعات الأولى من كل صباح، عندما يكون معظم الناس غارقين في النوم بمدينة المنيا في جنوب مصر، يمكن رؤية عبدالمهيمن شحاتة وهو يمارس تمارين التمدد والانحناء ويستخدم أعمدة الإنارة في تدريباته، أو يتسلق الأشجار ويمارس تمارين اللياقة بكورنيش المدينة على ضفاف نهر النيل.

يقول إنه يتدرب في الشوارع منذ 5 سنوات.

وكثيراً ما يتعرض عبدالمهيمن، المهندس الزراعي المتقاعد، للسخرية خاصة من الشباب. لكنه لا يلقي لذلك بالاً ويغض الطرف عما يعكر صفو حياته. يقول «أقدّر أن عمري 25 سنة».

ويضيف «ألعب رياضة حالياً وبعد شهرين سأصل لسن 68 سنة. أنا بالنسبة لي سأقول شيئاً قد يدفع البعض إلى وصفي بالعجوز المتصابي.. أنا أعطي لنفسي 25 سنه بزيادة.. أكتر من هذا لا.. بفضل ربنا سبحانه وتعالى».

يعتقد بعض من أفراد عائلته أنه آن الأوان لأن يتوقف خوفاً من تعرضه للإصابة، بينما يشجعه آخرون على الاستمرار.

يعتقد عبدالمهيمن، الذي توفيت زوجته وله ابن واحد، أن التدريبات في الشوارع هي الخيار الأسهل لمن لا يستطيعون الذهاب إلى صالات الألعاب أو الاشتراك في النوادي. وبالنسبة له، تمثل الرياضة في الهواء الطلق ضرورة لا غنى عنها ويتمنى أن يحذو الناس حذوه، سواء كانوا صغاراً أو كباراً.