الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

جزيرة ياس.. 25 وجهة سياحية تنبض بـ«أجمل شتاء في العالم»

يظن البعض أن الجزر ما هي إلا بقعة من الأرض تحيط بها المياه من كل جانب، ولا يوجد فيها إلا بعض من مقومات الحياة، لكن الأمر يختلف تماماً على جزيرة ياس في أبوظبي.





تعد «ياس» من الجزر النادرة النابضة بالحياة في العالم، حيث تجمع بين الإلهام والجمال والترفيه والإثارة والنشاط وتشكل ملاذاً هادئاً للباحثين عن الاسترخاء وسط الطبيعة، إذ تضم نحو 25 وجهة سياحية مميزة، ما يجعلها داعماً ورافداً رئيس لحملة «أجمل شتاء في العالم».

ومن هذه الوجهات النوعية، 4 مدن ترفيهية ضخمة، 8 فنادق ومنتجعات عالمية مطلة على البحر تضم أكثر من 3 آلاف غرفة، أبرزها فندق ياس، بارك إن راديسون، سينترو، راديسون بلو، وروتانا، وكذلك شاطئ ياس الذي يستقبل آلاف الزوار على مدار العام، و4 حدائق ترفيهية ومناطق جذب ومتنوعة.

كما يمكن لعشاق التسوق والترفيه، زيارة أحد أضخم مراكز التسوق في الإمارات، والذي يضم إحدى أكبر دور العرض السينمائية في الدولة أيضاً، وما يزيد على 400 متجر من أفضل العلامات التجارية العالمية.



كاسكيد الفريدة

ولمحبي المذاقات العالمية، تعد منطقة كاسكيد الفريدة من نوعها في «ياس مول» من أكثر المناطق تفرداً لتناول الطعام والاختيار من بين تشكيلة متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية المطلة على أنغام وعروض النافورة الموسيقية الراقصة.

وتمتلك «ياس» أيضاً مجموعة من الوجهات المتنوعة للحفاظ على اللياقة البدنية أو لممارسة رياضات السرعة والتشويق على مضمار سباق الفورمولا 1 «حلبة ياس مارينا»، التي تقدم فعاليات تدرب في ياس مساء أيام الأحد والثلاثاء أسبوعياً لهواة رياضات المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية.

ومن بين الوجهات الفريدة التي توجد في ياس وحدها، كل من الاتحاد أرينا، ملهى MAD، وياس مارينا.





ياس لينكس

ومن المناطق المميزة في ياس، والتي ما زال الكثيرون يجهلون روعتها، «ياس لينكس أبوظبي»، وهو أول ملعب جولف بأسلوب لينكس الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط، والذي صممه كايل فيليبس، أحد أبرز مصممي ملاعب الجولف في العالم، ضمن مجموعة من التلال المتموّجة وأشجار القرم الجميلة.

ويطل ياس لينكس على الشواطئ الغربية لجزيرة ياس، والتي تعد الوجهة الترفيهية الرئيسية في أبوظبي، ويشمل نادياً فاخراً، صالة رياضية، مسبحاً، سبا للرجال، ومساحات تدريب مضاءة.

ويعد الوصول إلى ياس سهلاً وسريعاً، إذ تقع على بُعد 20 دقيقة من وسط أبوظبي، و50 دقيقة من دبي، وأقل من 10 دقائق من مطار أبوظبي.



4 مدن ترفيهية

أما محبو المغامرات، بما فيها القفز من الأعالي أو التزلج في الهواء أو على الأمواج، فتعد ياس هي الأنسب، إذ تضم 4 مدن ترفيهية ضخمة، بما فيها عالم فيراري أبوظبي، ياس ووتروورلد، عالم وارنر براذرز أبوظبي، وكلايم أبوظبي.



سينما 5D

أما لؤلؤة جزيرة ياس «ياس ووتروورلد»، فتخصص يوماً للنساء وحدهن وتضم سينما «سينيبلاش» خماسية الأبعاد تغوص في المياه أثناء العرض، فضلاً عن كونها إحدى مدن الألعاب المائية الرائدة على مستوى العالم، والمستوحاة من تراث الغوص على اللؤلؤ ومن أسطورة اللؤلؤة المفقودة.

وتوفر أروع الألعاب والمنزلقات المائية على مستوى العالم، وتضم 5 ألعاب مائية فريدة لا توجد في أي مدينة ألعاب مائية أخرى في العالم.





فلج الصقر

ومن بين الألعاب المائية الأخرى في المدينة ولا توجد في أي حديقة مائية في العالم «فلّج الصقر»، وهو عبارة عن أفعوانية مائية بقوة هيدرومغناطيسية مشوقة وفريدة من نوعها تتضمن ركوب طوف يتسع لستة أشخاص.

وتضم «ياس ووتروورلد» أكبر حوض أمواج صناعية في الشرق الأوسط «بابلز بارل»، إذ يصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار، بينما تعتبر «بانديت بومبر» أطول أفعوانية معلقة في الشرق الأوسط بطول 550 متراً، أما منزلقات سليثر فهي مجموعة من المنزلقات المائية والأنفاق يمر فيها الزوار بالعديد من الانحناءات والانعطافات وسط مؤثرات خاصة.