الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

«ليجو لاند» حديقة بنكهة المغامرات والرسوم المتحركة

«ليجولاند دبي» من أبرز الحدائق المفضلة للعائلات في الإمارات، كما تعد وجهة رئيسية للزائرين، لا سيما من لا يزال ابناؤهم في مرحلة الطفولة، حيث يستمتع أطفالهم باللعب في حديقة تستوحي كل أركانها من مكعبات ليجو الملونة.

وتقدم الحديقة لزوارها جولة ترفيهية داخل أجواء أفلام الرسوم المتحركة والشخصيات المحببة للأطفال ومنها السنافر وبيوتهم.

وحديقة ليجو لاند جزء من مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، الذي يمثل أكبر وجهة ترفيهية لكل أفراد العائلة. وتتعدد أقسامها بين تجربة قيادة السيارات وحصول الصغار على رخصة قيادة كما تمنحهم فرصة التعرف على عالم ما تحت الماء.

وتنقسم الحديقة إلى عدة أقسام وهي: المصنع، والخيال، والمملكة، ومدينة ليجو، كما تضم أول أرض داخلية مصغرة تحتضن المعالم المعمارية العالمية المصممة بقطع ليجو، ومنها برج خليفة وبرج العرب ومدينة جميرا الإماراتية ومدينة البتراء الأردنية والأهرامات المصرية.





تجربة تعليمية

ويوفر كل ركن في الحديقة للصغار تجربة تعليمية بجانب الترفيه، فمصنع ليجو لاند دبي يسهم في تعريف الأطفال على الأدوات والآليات المستخدمة في صناعة قطع الليجو، أما مدرسة القوارب فتمنحهم فرصة قيادة القارب مع أحد أفراد عائلتهم.

وتكشف منطقة السفن للأطفال أسرار صناعة السفن والبواخر كما تمنحهم فرصة التعرف على قوارب خفر السواحل والشحن وخطوط الرحلات البحرية.





قسم الخيال

أما قسم الخيال فيقدم مجموعة من الألعاب التي يمكن لجميع الأعمار المشاركة بها، والتي تهدف إلى إثراء المخيلة بأفكار تساعد على الإبداع.

وتتيح المغامرة في هذا القسم للأطفال اكتشاف عالم ما تحت المياه الغني بالمخلوقات البحرية متباينة الأحجام، مع شرح تفصيلي لكل هذه المخلوقات وذلك من خلال الصعود إلى مركبة تشبه الغواصة مزودة بشاشات عرض مخصصة للمعلومات العامة عن هذه المخلوقات، علاوة على التأثيرات الصوتية والحركية أثناء توقف الغواصة.





حديقة مائية

أما حديقة ليجولاند دبي المائية والتي هي إحدى أهم الحدائق المائية في الإمارات، فتستقبل الأطفال من عمر عامين إلى 12 عاماً، بأكثر من 20 لعبة ومنزلقة مائية، ويتوافر بكل أنحاء المدينة المطاعم وأكشاك بيع المشروبات وأشهى المأكولات من البيتزا ورقائق البطاطس.

وتقع الحديقة مقابل نخلة جبل علي، على شارع الشيخ زايد في دبي، وتفتح أبوابها يومياً من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة، حيث تغلق أبوابها أثناءهما، عند الثامنة مساءً.