الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

خياط مصري يقدم مجاناً ملابس الفرح للعرسان من أصحاب الهمم

يعمل المصري وائل عبدالسلام منذ سنوات طويلة في مجال صناعة الملابس، حيث يمتلك محله ومشغله الخاص، الذي استطاع من خلاله أن يحفر له اسماً لدى الكثير من زبائنه.

يقول عبدالسلام، أحرص منذ يومي الأول في العمل على تخصيص جزء معين من عملي لباب الخير، حتى فتح سائق تاكسي عيني على أزمة يقابلها أبناء الجمعيات الخيرية من أصحاب الهمم نتيجة عدم وجود محال توفر للمقبلين منهم على الزواج مستلزمات حفل العرس من ملابس وقمصان وبدل، وهنا قررت إطلاق مبادرتي الشخصية لتوفير ملابس الفرح لأي شاب من هذه الفئات من دون مقابل.

وأضاف عبدالسلام لـ«الرؤية»: أعمل بمهنة الخياطة لسنوات طويلة، وأمتلك أتيليه متخصصاً في حياكة البدل والقمصان، وحققت به نجاحاً كبيراً حتى أصبحت من الأسماء المعروفة في المجال، وطوال الوقت أبحث عن وسيلة لتقديم الخير بواسطة مهنتي، لأن فرحة الملابس الجديدة لا تضاهيها فرحة خاصة للمحروم منها.

وتابع: «قبل فترة استقللت تاكسي، وأثناء حديثي مع السائق كشف لي عن تطوعه في إحدى الجمعيات الخيرية المهتمة بأصحاب الهمم، مشيراً لي إلى أن الجمعية تتولى مساعدة المكفوفين وغيرهم على الزواج، وأن إحدى أهم الأزمات التي تقابلهم هي ملابس الفرح للعرسان، الأمر الذي دعاني إلى التفكير في لماذا لا أستغل الأتيلية الخاص بي لمساعدتهم، وبالفعل أعلنت مبادرتي لتجهيز كافة ملابس العريس مجاناً».

وأوضح عبدالسلام أنه تواصل مع البراندات الخاصة بأصحاب ليتعرف منهم على ما يناسب الإعاقات الجسدية وما يفضله أو يناسب كل إعاقة على حدة.