السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

علبة رذاذ فلفل تعطل إقلاع طائرة في أمريكا

علبة رذاذ فلفل تعطل إقلاع طائرة في أمريكا

تأخرت رحلة طيران في الولايات المتحدة عن الإقلاع في موعدها بسبب قيام أحد الركاب برش علبة تحتوي على رذاذ الفلفل داخل مقصورة الركاب عن طريق الخطأ.



وأفادت شبكة FOX4 الإخبارية بأن الطائرة التابعة لطيران يونايتد كانت على مدرج الإقلاع عندما بدأ الركاب في السعال والشكوى من شعور بالحرقة في الحلق، حيث أقر أحد الركاب بقيامه بضرب علبة من رذاذ الفلفل كانت في إحدى حقائبه المحمولة داخل الطائرة، بسلسلة مفاتيح.





وقال جوزيف غراندي، وهو أحد الركاب على متن الرحلة المتجهة من فلوريدا إلى نيوجيرسي: «بدأ الجميع يسعلون بشدة، ومع استمرار مخاوف فيروس كورونا، أخذوا في النظر من حولهم بخوف، وحرصت أنا على تثبيت قناعي على وجهي».



وذكرت القناة التلفزيونية أن طاقم الطيران منح الركاب خيار النزول واستبدال الطائرة، وكان غراندي وخطيبته من بين الذين اختاروا الوصول إلى وجهتهم في رحلة لاحقة.





وأكد متحدث باسم يونايتد إيرلاينز أن الرحلة عادت إلى البوابة بسبب حادثة تتعلق بسلوك راكب قبل الإقلاع، مضيفاً أن الرحلة غادرت بسلام بعد فترة وجيزة.

ووفقاً لسلطة الطيران المدني في الولايات المتحدة فإن الركاب لا يسمح لهم بحمل عبوات رذاذ الفلفل في الحقائب داخل مقصورة الطائرة، فيما يمكن نقل عبوة بمقدار لا يزيد على 4 أوقيات في الحقائب المشحونة مع مراعاة آلية الأمان التي تمنع فتحها بصورة عرضية.