السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

14 عملاً خليجياً تنافس على كعكة الموسم الرمضاني.. والكوميديا سيدة الدراما

مع اقتراب العد التنازلي لانطلاق مارثون الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2021، بدأت ملامح الأعمال الدرامية الخليجية تتضح، والتي ستخوض سباق هذا العام عبر الشاشات الصغيرة ومنصات الديجيتال بلاتفورم، والتي يغلب عليها الطابع الكوميدي.

وكشف بعض صناع الدراما ونجومها عن تفاصيل أعمالهم الجديدة، بعد أن تسلحوا بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، من أجل إنجاز أعمالهم بعيداً عن مطبات فيروس كورونا.

وتالياً ترصد "الرؤية"، أبرز المسلسلات التي يتوقع لها أن تنافس بقوة، خلال هذا الموسم.


علاء الدين


مسلسل «ست كوم» كوميدي، للفنان عبدالناصر درويش، الذي تمَّ تصويره في إمارة عجمان، بمشاركة نخبة من نجوم الإمارات والكويت، بينهم أحمد العونان، وسلطان الفرج، وعلي التميمي، وميثم بدر، وخليفة السعدي، ونيفين ماضي، وسعيد المعمري، ورقية ماغي، وشارك عدد من ضيوف الشرف في المسلسل منهم أحمد الجسمي ومنصور الفيلي.

أمينة حاف

تدور أحداث المسلسل حول سيدة تدعى «أمينة» تجسدها النجمة إلهام الفضالة. وهي سيدة تحب المشاكل ومستفزة تمر بأحداث كبيرة في حياتها، وتنتقل من وضع إلى آخر حتى تقع في حب رجل متزوج، لتكون هي الزوجة الرابعة. ونظراً لكونها مستفزة وتحب المشاكل تبدأ فور دخولها إلى منزل زوجها المواقف الكوميدية المليئة بالشر من أمينة.

وحول دورها صرحت إلهام الفضالة لـ«الرؤية» بأنها أخفت ملامحها عبر حساباتها في السوشيال ميديا لرغبتها في مفاجأة الجمهور الذي سيتعرف إليها في بداية الحلقة الأولى.

وبينت أن شخصية أمينة مركبة نوعاً ما لأن لديها أكثر من «مود» وحالة. ولذلك سيرى الجمهور الشخصية في العمل.

المسلسل من إخراج سائد الهواري ومن تأليف علي دوخان. وبطولة: إلهام الفضالة، طيف، شهاب جوهر، خالد العجيرب، في الشرقاوي، عبدالله الطليحي.

حين رأت

مسلسل كويتي تم تصويره في بلغاريا. وهو يتكلم عن التعايش بين الأديان، ويطرح قضايا ضد الإرهاب العنف والكثير من القضايا السياسية والاجتماعية. وتشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الوطن العربي والخليج: من الكويت: خالد أمين، ليلى عبدالله، فيصل العميري، ومن الإمارات أمل محمد، من السعودية ريم العلي، ومن سوريا طلال مارديني، ومن العراق عزيز خيون.

وصرح بطل العمل خالد أمين لـ«الرؤية» بأنه يجسد شخصية طالب كويتي يدرس في الخارج دراسات عليا. مبيناً أنه سيترك طبيعة الدور وتفاصيل العمل مفاجأة للجمهور.

ممنوع التجول

تدور أحداث المسلسل السعودي ممنوع التجول في قالب كوميدي، حول يوميات من المجتمع السعودي والخليجي خلال جائحة كورونا، وانعكاساتها على الحياة الاجتماعية والقضايا اليومية.

والمسلسل من بطولة النجم ناصر القصبي، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الكوميديا في السعودية والخليج، منهم عبدالإله السناني، فايز المالكي الذي يجسد بطولة 3 حلقات حيث يعد أحد مفاجآت العمل لغيابه عن العمل أمام القصبي منذ سنوات طويلة.

الناموس

تدور أحداث مسلسل الناموس في فترة السبعينات من القرن الماضي. ويناقش العديد من القضايا التي تصف الحياة في دول الخليج آنذاك، لكن القصة الأساسية تدور حول قضية قتل غامضة بسببها تتحول الأحداث إلى بوليسية بهدف إلقاء القبض على القاتل.

والمسلسل من إخراج جاسم المهنا، ومن تأليف محمد أنور، وإنتاج عبدالله بوشهري، وبطولة: محمد المنصور، جاسم النبهان، عبر أحمد، بثينة الرئيسي، خالد أمين، حسين المهدي.

اختراق 2

يستكمل صناع المسلسل الدرامي السعودي «اختراق 2» تصوير الجزء الثاني في القاهرة حالياً، من أجل عرضه في الموسم الرمضاني، وذلك بعد توقف تصويره وخروجه من الموسم الدرامي 2020.

وتدور أحداثه العمل حول قصة طبيب سعودي يعيش في أوروبا، ويتم توريطه واتهامه بالانتماء لجماعة إرهابية، لتتصاعد الأحداث في قالب من الأكشن والغموض والتشويق والإثارة.

ومسلسل «اختراق 2»، تم تصويره ما بين القاهرة والرياض، وهو من تأليف محمود حمدان وفضل توشنا، وإخراج أحمد حسن، وبطولة عدد من الفنانين من السعودية ومصر والعالم العربي، ومنهم: أحمد عيد ومحمد العيسى ومي سليم وطلال السدر وراندا البحيري ونضال نجم ومها منصور وحسن عيد ووائل عبدالعزيز.

مارغريت

تدور أحداث المسلسل حول امرأة عربية أمها إنجليزية تدعى «مارغريت». ولدت وعاشت في إنجلترا مع والدتها بعد انفصال والديها. وأصبحت إنجليزية الطباع، من حيث النظام والدقة بالمواعيد.

وتتعرف مارغريت على شاب عربي وتعيش معه قصة حب ويتزوجان، وتنتقل معه إلى وطنه، لكنه يتوفى، ويتركها في صراع مع أسرته. بحكم العادات والتقاليد التي اكتسبتها وتربت عليها في الخارج، كما تعاني من العديد من المشاكل الأسرية كونها أنجبت منه أولاداً.

المسلسل من إخراج باسل الخطيب، ومن تأليف محمد وعلي شمس، وبطولة: حياة الفهد، حسن البلام، سعاد العلي، حمد العماني، هبة الدري، نور الكويتية.

بوطار

مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول فرقتين شعبيتين في الكويت تحدث بينهما معارك كوميدية للفوز بأصحاب الأعراس والمناسبات. والمسلسل من تأليف وإنتاج بندر السعيد، ومن إخراج ثامر العسلاوي. وبطولة: داود حسين، محمد العجيمي، إبراهيم الحربي، عبير الجندي، عبدالله الخضر، محمد الحملي.

الروح والراية

تدور أحداثه في فترة التسعينات من القرن الماضي حول العلاقات الأسرية والتربية. وعلاقة الأبناء والأبناء، إضافة إلى الصراعات العائلية اليومية. والعمل من تأليف أنفال الدويسان، ومن إخراج منير الزعبي. وبطولة: فاطمة الحوسني، هبة الدري، ريم أرحمة، محمد الدوسري. عبدالله التركماني.

انتقام ميت

مسلسل يتطرق إلى قضايا اجتماعية تناقش حياة أب يتعرض لمشاكل عديدة، وصعوبات في تربية أبنائه. كما يناقش المسلسل قضايا الطلاق وأسبابه وتأثيره على أفراد الأسرة وخاصة الأبناء. والصراع على الميراث.

المسلسل من إخراج أحمد الخميس، ومن تأليف عامرة الخميس، وبطولة: جاسم النبهان، عبدالله التركماني، عبدالرحمن العقل، ملاك، لمياء طارق، حسين المهدي.

غريب

مسلسل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه حول رجل يدعى غريب. وهو إنسان بسيط حسن النية تدفعه الظروف للعمل صبياً عند أحد التجار في السوق، ويقوم كذلك بخدمته في المنزل. حتى يطلب منه التاجر أن يترك العمل في السوق ليعمل في منزله، ويتوقع غريب أن يرتاح من العمل الشاق في الأسواق. ولكن تتحطم آماله على صخرة المفاجآت التي يتعرض لها.

المسلسل من إخراج نعمان حسن، ومن تأليف عبدالله العيسى، وبطولة: طارق العلي، أحمد الفرج، شهاب حاجيه، فاطمة الطباخ، رانيا شهاب، إبراهيم الشيخلي.

سما عالية

تدور أحداث المسلسل حول معاناة المرأة لنيل حقوقها بدءاً من التعليم والعمل وانتهاء باختيار شريك الحياة. كما يسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها من أجل الحصول على حقوقها.

المسلسل من إخراج محمد دحام الشمري، ومن تأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر. بطولة: جاسم النبهان، سليمان الياسين، حمد العماني، شيماء سليمان.

وأنا أحبك بعد

مسلسل اجتماعي كوميدي تدور أحداثه حول العلاقات الأسرية والصراعات الزوجية.

والعمل من إخراج خالد جمال، ومن تأليف مريم الهاجري، بطولة: بثينة الرئيسي، حسين المهدي، فهد العبدالمحسن، ميس قمر.

اختطاف

يجمع العمل السعودي اختطاف باقة من نجوم الدراما السعودية وهم: عبدالإله السناني وليلى السلمان وإلهام علي وخالد صقر وآخرون، ومن تأليف الكاتبة السعودية إيمان السليمي في باكورة أعمالها الدرامية.

والمسلسل من إنتاج mbc، ويتم تصويره تحت إدارة المخرج البريطاني العالمي مارك سليبيرز المتخصص في تقديم أفلام الجريمة والاختطاف، ومدير التصوير الإيطالي الشهير بيتر لاكست.

وينتمي "اختطاف" إلى نوعية الأعمال الدرامية التراجيدية الاجتماعية، ويتحدث لأول مرة عن موضوع جديد لم يطرح من قبل في الدراما السعودية والخليجية، وتدور أحداثه في عالم الجريمة والاختطاف، وتعد سابقة في الأعمال الفنية في المملكة، ويتحدث عن حالة خاصة موجودة في عالمنا العربي.