الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

فضحته السوشيال ميديا.. القبض على «متحرش المعادي» وفنانون يتفاعلون مع الواقعة

فضحته السوشيال ميديا.. القبض على «متحرش المعادي» وفنانون يتفاعلون مع الواقعة

ألقت الأجهزة الأمنية بمصر القبض على شخص تحرش بطفلة لا تتجاوز الخمس سنوات في مدخل إحدى البنايات بحي المعادي، بعد أن كشفته كاميرا مراقبة تابعة لإحدى الوحدات السكنية بالدور الأرضي، وتم تداول الفيديو بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي حتى تم القبض على المتحرش.





وأظهر الفيديو قيام شاب باستدراج طفلة صغيرة في مداخل العقار بالطابق الأرضي واصطحابها بجوار سلم العقار وبدأ بالتحرش بها، بينما أظهرت إحدى الكاميرات المراقبة الواقعة ووثقتها، وفور اكتشاف الجيران الواقعة تشاجرت سيدتان تقطنان بالطابق الأرضي مع المتحرش الذي فر هارباً.





وأعلنت المحامية دينا المقدم عبر حسابها الخاص على فيسبوك، أنه تم القبض على المتحرش بعد ساعتين من بلاغها نجدة الطفل وفحص الفيديو من جانب الجهات الأمنية والذي كشفت السوشيال ميديا شخصيته أيضاً.





وتفاعل عدد كبير من المشاهير والفنانين مع الواقعة، وعلق الفنان محمد هنيدي عبر حسابه على فيسبوك: «الفيديو المنتشر لكائن بيتحرش بطفله بريئة مرعب لدرجة مخيفة، ومانصحش حد يشوفه، والحسنة الوحيدة أنه أظهر وحش من وسط وحوش كتير بتعيش بينا ورا وش بلاستيك بيخفي صفات أبشع مما نتصور.. شكراً للشرطة المصرية في سرعة القبض عليه.. وربنا يحفظنا ويحفظكوا».





وقال الكاتب محمد سليمان عبدالملك: «ما اسمهوش ستر.. القاتل، السارق، المغتصب، المتحرش ربنا مش بيستر عليه، ممكن يمهله لحد ما ينال عقاب الدنيا أو الآخرة، لكن ده مش ستر.. لما بنقول ربنا يسترنا ده مش بيبقى في جرايم يتضرر بسببها أطراف بريئة، عشان المفاهيم ما تختلطش، ونبقى بنبرر الجرايم دي وإحنا مش قاصدين».





بدوره، علق الفنان هاني سلامة: «نحن نعيش في أسوأ عصر في التاريخ، نحن وسط أقذر مجموعة بشرية وجدت على الإطلاق.. الحمد لله اتقبض على متحرش المعادي».





وقامت الفنانة وفاء عامر بإعادة نشر «تدوينة» سلامة وعبرت عنها بدروها وكتبت: «حق المرأة في اليوم العالمي للمرأة».