الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

شباب يحاولون استكشاف المستقبل في «قارئة الفنجان» على شاهد VIP

شباب يحاولون استكشاف المستقبل في «قارئة الفنجان» على شاهد VIP

غموض وأحداث غريبة تحدث على أحد شواطئ بيروت ضمن أحداث الدراما التشويقية «قارئة الفنجان» من كتابة هاني سرحان وإياد صالح وإخراج محمد جمعة، ويُعرض على منصة شاهد VIP، اعتباراً من الجمعة 12 مارس الجاري.

يلتقي مجموعة من الشبان والفتيات من أعمار مختلفة وجنسيات متعددة، يتعرفون إلى بعضهم البعض، ويتحدثون عن الحظ والطالع وما حدث خلال عام 2020.



وفي ظل هذه الأجواء، يكشف أحدهم عن تطبيق إلكتروني يتيح عبر قراءة الفنجان معرفة الطالع واستكشاف المستقبل، فيقوم الجميع بتحميل التطبيق المذكور، ويصوّرون فناجين القهوة عبر التطبيق، الذي يكشف عن أحداث محددة ستحصل لهم محدداً الأيام والتواريخ والساعات بينها موت وقتل وأمور مرعبة أخرى.

ويجمع العمل كوكبة من النجوم العرب منهم أحمد فهمي، ورد الخال، باسم مغنية، روان مهدي، أحمد شعيب، يارا قاسم، محمود الليثي، فادي إبراهيم، تاتيانا مرعب، دوري السمراني وآخرين.





ويوضح أحمد فهمي: «إننا أمام عمل درامي تشويقي من نوع خاص، وهو جديد على العالم العربي، أقدم شخصية المهندس سلام، الذي يبدأ رحلة البحث والكشف عن التطبيق، وتربطه علاقات مع معظم الشخصيات».





ويشرح باسم مغنية أن العمل يطرح قصة افتراضية، نرى من خلالها أموراً تتحكم بحياة مجموعة من الأشخاص، تؤذيهم وتؤثر على المحيطين بهم، مؤكداً أن القصة جديدة في العالم العربي وحبكتها قوية.





وتعتبر ورد الخال: «ما يميز هذا العمل أنه خيالي، جديد وليس كلاسيكياً، وأنا عادة ما أحب مشاهدة أعمال غربية كهذه، كما يميزه هذا الحضور العربي من الممثلين، والفكرة وإن كانت غير واقعية إلا أن المنطق موجود فيها».





وتلفت روان مهدي: «أكثر ما جذبني للمشاركة في هذا العمل هو الخلط بين عدة جنسيات عربية، وطبعاً النوع الجديد لهذه الدراما التي لم أقدم مثلها من قبل، خصوصاً أنني أحب خوض أنواع درامية جديدة إذا ما قدّمت بطريقة فنية جديدة».