السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

من سندريللا إلى الأسد الملك.. 6 أفلام تجددها «ديزني» بحلول تقنية ودرامية

أحدثت شركة والت ديزني ثورة في عالم الأنيميشن والسينما منذ تأسيسها في عام 1923، لتنتقل بعد ذلك إلى خطوة تحويل الأفلام الكرتونية والرسوم المتحركة إلى دراما حية تسحر عشاق الفن السابع.

ومن الحكايات الكلاسيكية عن أميرات ديزني مثل سندريلا والجمال والوحش إلى القصص السحرية عن الحياة البرية مثل الأسد الملك وجانجل بوك، نجحت والت ديزني في بث الحياة في بعض أشهر قصص الأطفال.





Lady And The Tramp

عرض الفيلم الموسيقي الرومانسي في عام 2019، وهو تنويع على الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه وعرض في عام 1995.

ويدور الفيلم في أجواء حماسية حول كلبة منزلية أليفة مدللة، وكلب آخر صعلوك من كلاب الشوارع، يبدو صعباً ولكنه محبوب وثرثار.

ورغم الاختلافات بين الكلبين يحدث تقارب بينهما، وينطلقان في مغامرة غير متوقعة، ويفهمان قيمة المنزل.

الفيلم بطولة تيسا تومسون، جاستن ثيروكس، كيرسي كليمانس، توماس مان.





Alice In Wonderland (2010)

الفيلم تنويع درامي على الأنيميشن الأصلي الذي عرض في عام 1951، وهو من بطولة جوني ديب، آن هاثواي، هيلينا بونهام كارتر، كريسبن جلوفر، ميا واسيكويسكي.

ويدور الفيلم حول أليس البالغة من العمر 19 عاماً التي تعود إلى عالمها السحري ومغامرات الطفولة، حيث تلتقي بأصدقائها القدامى وتعلم أن مصيرها الحقيقي مرتبط بإنهاء «عهد الرعب للملكة الحمراء».



Maleficent: Mistress Of Evil (2019)

تلعب أنجلينا جولي دور البطولة في فيلم مالفيسنت سيدة الشر الذي يدور حول استكشاف كل من (أرورا) و(مالفيسنت) علاقتهما من جديد، ومع ظهور قوى شريرة، وخروج الأمور عن السيطرة، يحاولان تشكيل تحالفات جديدة، والتصدي لخصومهما غير المتوقعين.

الفيلم شارك في بطولته إيل فاننج، شيتويل إيجيوفور، سام ريلي، إيميلدا ستانتون.





Aladdin (2019)

في إطار من الفانتازيا والمغامرات والكوميديا تدور أحداث القصة الكلاسيكية الشهيرة، حيث يجوب طفل الشوارع (علاء الدين) طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد (آبو)، ويصادف الأميرة (ياسمين) ويقع في غرامها، لكنه يدخل السجن، ويحاول أن يتغلب على أعدائه ويحقق حلمه وحبه، بمساعدة المصباح السحري.

الفيلم تنويع درامي على فيلم الأنيميشن الذي عرض في عام 1992، وهو من بطولة النجم المصري الأصل مينا مسعود ومعه النجم ويل سميث، وناعومي سكوت، مروان كنزاري.





The Lion King (2019)

دراما موسيقية ساحرة مقتبسة من فيلم الأنيميشن الذي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه في عام 1994. ويحكي الفيلم قصة أسد صغير يفر من مملكته بعد مقتل والده الملك، ويحاول أن يتعلم معاني المسؤولية والشجاعة والحب.

الفيلم عرض بأصوات الفري وودارد، بيلي إيزنر، جون كاني، جون أوليفر، بيونسي، وجيمس إيرل جونز.





'Cinderella (2015)

فيلم رومانسي يدور في أطار من الفانتازيا، ويجسد رائعة ديزني التي عرضت في عام 1950 بالاسم نفسه. يحكي الفيلم قصة إيللا الصغيرة التي تجد نفسها تحت رحمة زوجة أبيها القاسية بعد موت والدها، وتعاني الأمرين منها ومن ابنتيها اللتين لا تقلان عنها وحشية وشراً. ولكن إيللا لا تفقد الأمل حتى تعثر على فارس أحلامها.

لعبت بطولة الفيلم كيت بلانشيت، ليلي جيمس، ريتشارد مادين، هيلينا بونهام كارتر.