الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

أمريكي يحول رفات الأحباء إلى سماد لزراعة حديقة المنزل

أمريكي يحول رفات الأحباء إلى سماد لزراعة حديقة المنزل

يمنح رجل الأعمال الأمريكي ميكاه ترومان «الحزانى» على رحيل أحبائهم الفرصة لدفن رفاتهم كسماد في حديقة منزلهم إذا رغبوا في ذلك.



وذكرت صحيفة ديلي ستر أن ترومان ترك تخصصه المريح في مجال التمويل عام 2019 بعد أن اكتشف أنه يمكنه قانونياً تحويل الجثامين البشرية في واشنطن إلى سماد، ما يبشر بمشروع تجاري ضخم.



وبعد وقت قصير من الابتعاد عن مجال التمويل، دشن ترومان مشروعه أو Return Home أو العودة للمنزل الذي يأمل أن يفتتح فرعاً جديداً له في ساتل في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.





ويسمح «العودة للمنزل» بتحويل جثث الأحباء الراحلين إلى سماد بخلط تلك الجثث مع مواد مثل نشارة الخشب والماء والحرارة ورقائق الخشب والبرسيم لزيادة التحلل بسرعة.



وبعد 30 يوماً من التعامل مع الجثمان، تتحلل الأنسجة الرخوة، ثم يتم طحن الأسنان والعظام لتكوين خليط سمادي، قبل الخضوع لعملية إزالة أية أشياء مزروعة في الجسم مثل المسامير والشرائح والسليكون.





وبعد إتمام العملية، يتم تسليم بقايا السماد إلى الأقارب الثكالى بعد 30 يوماً في جرة خاصة.



ويعتقد أن مشروعه سيزدهر بصورة كبيرة في الأعوام القريبة المقبلة، بعد أن اختبره بصفة مبدئية على الخنازير، مؤكداً أنه عندما رأى النتيجة أيقن أنه سيغير العالم بصورة مدهشة.





ويقول ترومان: «الآن يمكننا الحصول على عملية إنسانية للغاية كنا نقوم بها منذ آلاف السنين، نقف بجانب أحبائنا، نودعهم ونغطيهم بالمواد العضوية التي نختارها بأنفسنا».



وأضاف أن هذه العملية هي وسيلة للأقارب لتوديع أحبائهم بطريقة تجعلهم يشعرون بالرضا، حيث يمنحهم خيار مزج الزهور أو الطعام المفضل لديهم في سمادهم الذي تقدر تكلفته بحوالي 3500 جنيه استرليني.