الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عدسة هاوية تسعى لتغيير الصورة النمطية عن غزة

يحاول المصور الهاوي مصطفى أبو شملة (21 عاماً)، عبر عدسته تغيير الصورة النمطية عن غزة، حيث التقط الآلاف من الصور الجميلة لمدينته ونشرها على كافة المنصات الإلكترونية من أجل أن يقول للعالم إن غزة مدينة جميلة وليست مدينة حزينة كما يصورها الإعلام.





وقال أبو شملة في حديثه لـ «الرؤية»: «أنا مصور هاوٍ وأعشق الصور الجميلة، لا سيما الطبيعية، وغزة تتميز بطبيعتها الجميلة والخلابة، خصوصاً البحر، وكذلك زهورها في فصل الربيع وطيورها وأشجارها، ومواقعها الأثرية».





وأشار إلى انه يهوى التصوير منذ نعومة أظفاره، واشترى كاميرا خاصة به حينما كان عمره (17 عاماً) لتوثيق كل شيء جميل في غزة، ويطمح إلى أن يصل إلى العالمية وأن يوصل رسالة جمال غزة إلى كل العالم لكسر الصورة النمطية عنها في وسائل الإعلام بأنها مدينة حروب وفقر وكونها أكثر منطقة بها اكتظاظ سكاني على مستوى العالم، حيث يقطن هذا الشريط الساحلي الضيق الذي لا تزيد مساحته على 360 كيلومتراً مربعاً 2.3 مليون نسمة.



وأكد أبو شملة أن حبه للصورة الجمالية جعله يدخل في التقاط الصورة الإخبارية ولا سيما أن غزة مكان أحداث على مدى سنوات طويلة، فأصبحت الصورة الجمالية ينشرها مجاناً ليتمتع الناس بها، والصورة الإخبارية يبيعها لوكالات عالمية ومواقع إلكترونية تهتم بالصورة في حال طلبتها منه.