الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«حرب» الدعاية الرمضانية تشعل المنافسة بين النجوم

مع اقتراب حلول شهر رمضان 2021، قرر عدد من نجوم الفن والقنوات الفضائية مشاركة الجمهور الإعلانات الدعائية للأعمال الدرامية المنتظر عرضها ضمن الماراثون الرمضاني، قبل أيام من قدوم الموسم الدرامي الأبرز، في مشهد غير اعتيادي من صناع المسلسلات، حيث كانوا يشاركون البروموهات قبل فترة قصيرة جداً من بداية الشهر الكريم، لتستبق تلك الحملات خطط بعض القنوات الفضائية ومنصات البث، في الكشف عن قوائمها النهائية لمسلسلات رمضان.

لكن هذا العام يبدو أنه سيكون مختلفاً في التنافس، حيث يتبارى فيه كبار النجوم على تقديم أفضل أعمالهم في موسم الدراما الاستثنائي لجذب الجمهور وتحقيق أعلى نسب للمشاهدة.



حرب أهلية


طرحت الشركة المنتجة لمسلسل «حرب أهلية» البرومو الرسمي له، وهو من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عادل سلطان.

ويشارك يسرا في بطولة «حرب أهلية» كل من ميريت عمر الحريري، وسينتيا خليفة، وجميلة عوض، وباسل خياط، وبرلنتي فؤاد، وبسنت صيام، وأروى جودة، وانضمت أروى جودة مؤخراً إلى فريق عمل المسلسل، وتجسد أحد الأدوار الرئيسية في العمل.



بنت السلطان


كما نشرت الفنانة روجينا، برومو مسلسلها الجديد «بنت السلطان» الذي تقوم ببطولته، والذي يشاركها فيه كل من باسم سمرة، وأحمد مجدي، وحسن أبوالروس، وندى موسى، ومحمود حافظ، ومحمد مهران، وبيومي فؤاد، وسوسن بدر، وهو من إخراج أحمد شفيق.

وتدور الأحداث في إطار شعبي، يتخلله العديد من الأحداث المشوقة للجمهور الذي تتعدد أماكن تصويره في أكثر من محافظة، منها «القاهرة، وبني سويف، وقنا، والإسكندرية» وعدد من المحافظات.

الاختيار 2

فيما طرح المنتج تامر مرسي، البرومو الأول لمسلسل «الاختيار 2»، وهو من بطولة النجمين كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، لرمضان 2021، وظهر في البرومو الشخصيات الرئيسية للعمل، وهم كريم، ومكي، وإياد نصار، كما ظهر الفنان سامح الصريطي.

«ساعات الكلمة بتبقى أخطر من السلاح»، و«الحرب ما انتهتش بس اللي على حق ما بيخافش»، جمل قالها نجوم المسلسل في الإعلان التشويقي، وهي الجمل نفسها التي كتبها المنتج تامر مرسي في تعليقه على البرومو عبر «فيسبوك».

مسلسل «الاختيار 2» من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وإنجي المقدم، والراحل هادي الجيار، وأسماء أبواليزيد، وهو من سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.



هجمة مرتدة


كما طُرح البرومو الأول لمسلسل «هجمة مرتدة»، الذي ينافس ضمن مسلسلات رمضان، وظهرت أجواء المسلسل في البرومو الذي يظهر به أكثر من بلد، كما كشف عن لمحات من شخصيات أبطاله خلال الأحداث المستوحاة من ملفات المخابرات العامة المصرية.

ويجسد أحمد عز في المسلسل دور شاب يعمل في الخارج ويتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه ينجح في التواصل مع جهاز المخابرات المصرية، حيث يتم تدريبه على أعلى مستوى على أيدي مسؤولين في الجهاز، يجسد دوريهما في المسلسل نضال الشافعي وهشام سليم، ثم يخوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

«هجمة مرتدة» من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، ويشارك في بطولته أحمد عز، وماجدة زكي، وهند صبري، والفنان صلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم ومجموعة كبيرة من الشباب.



ضل راجل


وظهر البرومو الرسمي لمسلسل «ضل راجل»، للفنان ياسر جلال، والذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2021، وشهد البرومو محاولات ياسر جلال للانتقام لابنته، وألقت الشرطة القبض عليه وظهر داخل سيارة شرطة، كما ظهر وهو يتحدث عن حق ابنته الذي يريد أن يسترده، ومعاناته من نظرات أهالي المنطقة التي يعيش فيها.

«ضل راجل» من بطولة اللبنانية نور، ومحمود عبدالمغني، وإنعام سالوسة، وأحمد حلاوة، ونرمين الفقي، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح.



لعبة نيوتن

نشر المخرج تامر محسن برومو مسلسل «لعبة نيوتن» للفنانة منى زكي، الذي تخوض به السباق الرمضاني، بعد غياب طويل عن الشاشة الصغيرة.

ويظهر البرومو لقطات متتابعة وسريعة من أحداث المسلسل، يغلب عليها الإثارة والتشويق والغموض، مع مشاهد متداخلة لما يُعرف بـ«بندول نيوتن»، أو «مهد نيوتن» وهو البندول الذي يعتمد على انتقال الحركة بين كراته المتتابعة بتحريك أول كرة لتظل الكرات في المنتصف ثابتة وتنتقل الحركة في النهاية بحركة الكرة الأخيرة، وهو ما يفسّر تسمية المسلسل، ويعطي انطباعاً عاماً عن القصة والأحداث، والتي تظهر فيها منى زكي بالخمار في أحد المشاهد.

المسلسل تمَّ تغيير اسمه بعد أن كان «تقاطع طرق» حتى اقتراب انتهاء تصويره، إلا أن البرومو صدر بالاسم الجديد «لعبة نيوتن».