الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أمومة حتى السابعة.. تستمتع بحياتها وتتوقف عن خدمة أطفالها كل مساء

أكدت أم أسترالية أنها تتوقف عن رعاية أطفالها بعد السابعة والنصف من مساء كل يوم، وتخصص بقية السهرة لنفسها للاستمتاع بالحياة مع زوجها وأصدقائها!





وذكرت صحيفة ذا صن أن المدونة الأسترالية كونستانس هول كشفت أنها اهتدت إلى هذا الحل بعد أن أنهكتها العناية بأسرتها الكبيرة، وقررت أن تلجأ لحل غير تقليدي.

وكشفت هول أسرارها في العناية بالأسرة والاستمتاع بالحياة مشيرة إلى أن كل أم بحاجة لوقت تخصصه لنفسها بعيداً عن الأطفال، وبالنسبة لها يبدأ ذلك الوقت من السابعة والنصف مساء.

وبعد ذلك التوقيت، إذا أراد أطفالها أي شيء، عليهم أن يتدبروا لصنعه أو الحصول عليه بعيداً عنها، والأمر متروك لهم لحل المشكلة، طالما أنها ليست طارئة أو ملحة.





وتخاطب هول أطفالها عبر بوست على مدونتها وحسابها على فيسبوك «بعد ذلك الوقت، أنا لست والدتك، أنا لست عبدة لك، أنا مجرد تمثال لامرأة ساعدت في تنظيفك قبل ساعة، وهي الآن تأكل ما يحلو لها، وتتحدث على الهاتف مع أختها».

وقالت الأم الأسترالية إنها تشارك كل قضايا وشؤون عائلتها الكبيرة في ذلك المقال مضيفة «قولوا عني أماً كسولة أو قاسية، ولكن عندما يكون لديك 7 أطفال يعيشون تحت سقف واحد، تتغير الأشياء، فأنت تضحكين على نفسك إذا كنت تعتقدين أنه يمكنك منح 6 أطفال نفس الحياة والرعاية التي يمكن أن يحظى بها طفل واحد فقط.

وتضيف في مقالها «من حقي أن أخصص لنفسي بعض الوقت لأستمتع بالأشياء التي أحبها».

وتتألف أسرة كونستانس من ابنتها بيللي فيوليت، ابنها أرول لاف، توأماها رومي وسنو، وراجا بالإضافة إلى ابني زوجها زيك وساني.

وتشارك الأم أصدقاءها على فيسبوك بحياتها اليومية المزدحمة وأسلوبها في التربية والتكيف مع التحديات الأسرية، ونصائحها للحفاظ على سير الأمور بسلاسة في منزلها.

وتعترف بأن غسل الأطباق والأدوات هو أسوأ ما في العشاء، لذلك سمحت لأولادها بتناول الطعام بأيديهم!





وقالت إنها تضع كمية ضخمة من الخضار مع طبق آخر من شرائح اللحم أو أي طعام تعده، ليتناولوه بحرية، كما تلجأ لإعداد طعام رخيص للنزهات وفي الوقت نفسه، توقفت عن عادة أن تحمم أطفالها يومياً، منوهة بأن عدم الاستحمام اليومي لن يقتلهم، مكتفية بثلاث مرات أسبوعياً".

وفيما يتعلق بالثياب والغسيل، تنصح زميلاتها من الأمهات بشراء مجموعة من الدلاء أو الأطباق الملونة وتخصيص لون لكل طفل لكي يضع فيه ثيابه قبل الغسيل، أو يجدها بعده لكي يرتديها، مع تعليمهم طريقة طيها وارتدائها بأنفسهم.

وشاركت كونستانس متابعيها مؤخراً بنشر صورة لها وهي حامل في توأميها.



واعترفت بأنها كانت «مكتئبة» و«تكافح من أجل البقاء» قبل وقت قصير من إنجاب ابنتيها رومي وسنو في عام 2015.