الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تأهل 5 مشتركين إلى نصف نهائي IRAQ IDOL

تأهل 5 مشتركين إلى نصف نهائي IRAQ IDOL

تستمر المنافسات الحماسية بين مشتركين يبدعون بغنائهم على المسرح وأمام الجمهور في برنامج «عراق آيدول» الذي يعرض على MBC العراق.



وفي الحلقة الثامنة من العروض المباشرة، تبارى 6 مشتركين بين بعضهم البعض، في حلقة مليئة بالحماسة وحبس الأنفاس، وكشفت مقدمة البرنامج ميس عنبر أن 4 فقط من المشتركين الستة سيتأهلون إلى نصف النهائيّات في الأسبوع المقبل.



وفي لحظة الكشف عن النتائج، وقفت المواهب على أعصابها تنتظر إعلان الاسمين اللذين سيغادران، لكن عنبر أبلغتهم بمفاجأة، وهي أن اسماً واحداً فقط هو الذي سيخرج من التحدي، وأعلنت عن انتهاء رحلة دلال كريم التي حصلت على أقل نسبة تصويت من الجمهور.

وتأهل مصطفى سمير، محمد سجّاد، حسين فلك، علي ليو، وغسان بريسم، إلى نصف النهائي بحصولهم على نسب متقاربة في التصويت، وعلقت عنبر بالقول إن «الجمهور يتمسك بكم جميعاً، لذا سيتم نقل الخمسة إلى العرض القادم، الذي سينتهي فيه مشوار 2 منهم، ليتأهل 3 فقط إلى الحلقة الختامية».





بدأ العرض المباشر الثامن مع دلال كريم، مؤدية «هذا الحلو قاتلني يا عمّة» للراحلة ميعة توفيق، وقد سجلت اللجنة إعجابها بالإمكانات التي تمتلكها المشتركة التي تجعلها منافسة قوية للفنانات على الساحة.



بعدها، غنى محمد سجّاد «ابعتلي جواب» للفنان الكبير صباح فخري، وأثنت لجنة التحكيم على ثقته بنفسه معتبرة أنه يستحق التصويت والانتقال إلى النهائيات.





بعد ذلك، أطل مصطفى سمير ليغني «فوق النخل» من الفولكلور العراقي، ورأت اللجنة أن المشترك يزيد تألقاً باستمرار على المسرح.



وقدم غسّان بريسم أغنية «والله ما يسوى» لحسين الجسمي، فأثنت اللجنة على الانسجام والتجانس بينه وبين الفرقة الموسيقية.





أما علي ليو فغنى «ها حبيبي» للفنان كاظم الساهر، ووصفته اللجنة بالفنان الخلوق، الذي يلتزم بنصائح المدرب وبملاحظات اللجنة.



وأدى حسين فلك موال «اللي مضيع ذهب»، وأغنية «عالهودلك» للفنان سعدون جابر، ورأت اللجنة أن حسين غنى بحرفية وسيطرة عالية.





يُعرض برنامج IRAQ IDOL- محبوب العراق على قناة MBC العراق، كل جمعة عند العاشرة مساءً بتوقيت بغداد.