الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مطعم في تكساس: 50 دولاراً رسوم إضافية لتوضيح إلزامية الكمامات

مطعم في تكساس: 50 دولاراً رسوم إضافية لتوضيح إلزامية الكمامات
يبدو أن صاحب أحد المطاعم الأمريكية في ولاية تكساس قد سئم من سؤاله عن سياسة ارتداء الكمامة في مطعمه لذا قرر إضافة 50 دولاراً كرسوم في حال سؤاله عن ذلك، و75 دولاراً على الذين يرغبون في مناقشة سياسة المطعم.

واين لاكومب صاحب مطعم legends diner استوحى الفكرة من علامة أخرى شاهدها عبر الإنترنت ورغم أنها قد تبدو على سبيل روح الدعابة إلا أن رسالتها واضحة.

وتقول اللافتة إنه سيتم فرض رسوم بقيمة 50 دولاراً لشرح سبب استخدام الكمامات، و75 دولاراً على الذين يريدون شرح سبب اختلافهم مع السياسة.




يذكر أنه يسمح لقطاع الأعمال في تكساس بوضع القواعد الخاصة به فيما يتعلق بارتداء المتعاملين والزبائن للكمامات حسب موقع today.

وقال لاكومب: «نحن جادون باحتياطات الكمامات، نقيس درجات الحرارة، ولدينا مطهّر على كل طاولة، ولا يُسمح لأحد بالتجول في المطعم دون ارتداء الكمامة، فهنالك رواد المطعم يجلسون ويأكلون ولا يرتدونها.. موضوع مهم يحتاج إلى معالجة، نحن نعلم أنه عندما لا يرتدي الناس أقنعة ترتفع الأرقام».

وقال لاكومب إنه كانت هناك بعض الأوقات التي يرغب فيها زبائن في المجادلة والقول إنهم يريدون أخذ معلوماتهم من متخصص في المجال الطبي، لمواجهة هذه الردود، طلب من زوجته وهي ممرضة أورام متقاعدة، كتابة منشور على فيسبوك يشرح الاحتياطات التي يتخذونها ولمَ يطلبون من العملاء ارتداء أقنعة.



وأضاف لاكومب الذي كانت زوجته ممرضة لما يقرب من 30 عاماً: «لقد عملت جنباً إلى جنب مع الأطباء وبالتأكيد تعرف كيفية المحافظة على سلامتها فيما يتعلق بالجراثيم وانتشار الفيروسات، لقد تعاملت مع كل شيء».

وقال صاحب المطعم إنه بشكل عام، حافظت بروتوكولات المطعم على سلامته وموظفيه وضيوفه طوال هذه الفترة.