الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

أسرة أثير «الفجيرة».. ممثلون بصحبة «نوادر العرب» «سوالفنا حلوة» في رمضان

أسرة أثير «الفجيرة».. ممثلون بصحبة «نوادر العرب» «سوالفنا حلوة» في رمضان

شعار اذاعة الفجيرة

حولت إذاعة الفجيرة، فريق عملها من مذيعين وفنيين ومهندسي صوت ومخرجين وغيرهم، إلى ممثلين يشاركون للمرة الأولى في عملين دراميين أنتجتهما الإذاعة من أجل عرضهما خلال شهر رمضان المبارك، وهما «سوالفنا» و«نوادر العرب».

ووصف مدير الإذاعة محمود ربيعي هذه الخطوة بالسابقة التاريخية، موضحاً لـ«الرؤية» أن الإذاعة اعتمدت على الإنتاج الداخلي للأعمال الدرامية التي تعرض خلال شهر رمضان في تجربة تستهدف مساعدة المذيعين على استكشاف شخصياتهم وطبقات صوتهم من خلال التمثيل.

وأشار ربيعي إلى أن أسرة الإذاعة خضعت إلى تدريبات وورش عمل مكثفة قبل شهرين تم فيها توزيع الأدوار وتدريبهم على الشخصيات، مبيناً أن «نوادر العرب» الذي كتبه المذيع احمود محمد يتضمن 30 قصة تناقش مواقف لشخصيات من التاريخ العربي، محاولة استخلاص العبرة من تلك المواقف في قالب درامي لا يتجاوز زمن الحلقة ربع ساعة، مشيراً إلى أن من أبرز الشخصيات التي سيجري تناولها هي: أبومُلَيْكة جرول العبسي المشهور بـ«الحطيئة»، وعمارة بن حمزة، والمعتمد بن عباد.

وأضاف أن المسلسل الدرامي الآخر بعنوان «سوالفنا» والذي كتبت السيناريو الخاص به المذيعتان عواطف محمد وخديجة أحمد، ويتناول قضايا اجتماعية إماراتية وخليجية وكيفية معالجتها في قالب توعوي درامي مثل «موضوع العمالة المنزلية، والغش التجاري أونلاين».

وأشار ربيعي إلى أن الإذاعة خاضت تجربة إنتاج درامي قبل رمضان من خلال عمل «عابر» وهو عبارة عن حلقات درامية تدور أحداثها في إطار مشوق مليء بمشاهد مرعبة.





دورة ثرية

أوضح ربيعي أن الخريطة البرامجية الإذاعية خلال الشهر الكريم تتضمن 20 برنامجاً، 6 منها دينية، 12 برنامجاً على الهواء إضافة الى مسلسلين دراميين فضلاً عن 4 نشرات إخبارية.

وتبدأ الخريطة البرامجية عند الثامنة صباحاً ببرنامج مباشر «يسعد صباحك» يتضمن فقرات منوعة، ثم «رجال حول الرسول» 30 حلقة تتناول سيرة صحابة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، إضافة إلى برنامج (سيرة حاكم) عن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة، الذي يتناول عبر 30 حلقة بدايات الفجيرة في الصحة والتعليم والسياحة وغيرها ويأتي عند الساعة 10:30 صباحاً.



وتابع: «هناك برنامج حواري مسجل يسمى نجوم رمضان من تقديم محمد خالد يستضيف من خلاله نجوما أبرزهم جمال سليمان، محمد رياض، وليد توفيق، السيناريست مدحت العدل وغيرهم يتحدثون عن حياتهم خلال فترة جائحة كورونا ومحطاتهم الفنية إضافة إلى فقرة أخيرة هي اعتراف حصري لم يبوحوا به من قبل».

وأشار إلى أن هناك برامج أخرى مثل «ما أحلاها عاداتنا» و«بيت العيلة» تقدمهما نورا مبارك، وصحتك أمانة تقدمه خديجة أحمد، وبرنامج «واياك على الدرب» يأتي قبل الإفطار، إلى جانب حلقات لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي تبث قبل الابتهالات والأذان، فضلاً عن برنامج مباشر «رمضانك وايانا» والذي يأتي من 9 إلى 11 مساءً ويقدمه جلال الحرباوي، منوهاً بأن جميع البرامج المباشرة سيتم عرضها على برنامج تيك توك لايف متضمنة مسابقات متنوعة وجوائز قيمة مادية وعينية.



19 مليون مشاهدة

وكشف مدير إذاعة الفجيرة عن أن حساب الإذاعة على تيك توك يلقى إقبالاً كبيراً من المتابعين بعد توقيع اتفاقية خلال ديسمبر الماضي مع «تيك توك» أطلقت بموجبه الإذاعة حساباً رسمياً تم توثيقه، وحقق مشاهدات كبيرة بلغت في فبراير الماضي فقط 19 مليون مشاهدة لمحتوى الإذاعة، مشيراً إلى أن إذاعة الفجيرة هي أول إذاعة على مستوى الدولة فعّلت خدمة لايف تيك توك ويتابعها 72 ألف متابع من بداية توثيق الحساب.