الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

عزة المغيري تصحح مفاهيم خاطئة لدى الأمهات الجدد

عزة المغيري تصحح مفاهيم خاطئة لدى الأمهات الجدد

لطالما حرصت الإعلامية وصانعة المحتوى الإماراتية العُمانية عزة المغيري على تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة التي تعاني منها المرأة الخليجية والعربية عموماً، عبر صفحتها على إنستغرام، من خلال وسم #keepitrealazza

المغيري أنجبت مؤخراً ابنتها الثانية روز، والتي حرصت على مشاركة كافة تفاصيل رحلة الحمل والولادة مع متابعيها، الذين يبدو أن نسبة كبيرة منهم أمهات جدد، يتفاعلون مع كافة النصائح والمشاكل التي تشاركها المغيري عبر خاصيتي الستوري والمنشورات.



وشاركت مؤخراً منشوراً لصورة لها تبدو فيها ملامح الحمل ما زالت واضحة على جسدها وهي تحمل طفلتها روز، وعلقت على المنشور قائلة: «كثيراً ما تتكرر تساؤلات للأم سواء على منصات التواصل أو بالحياة الواقعية، حول كيفية خسارة الوزن والعودة للشكل القديم قبل الحمل، وإن كانت ترضع طفلها رضاعة طبيعية أم صناعية، ومقارنات كثيرة غيرها، تشكل ضغطاً كبيراً على الأمهات والتي تدخلها في مراحل اكتئاب».

وتابعت: «لذلك أود أن أقول لكل أم إنه ليس كل ما ترينه لدى غيرك من الأمهات بالضرورة أن تمري به، فهنالك العديد من التعديلات التي توضع على صور منصات التواصل، وكل أم تختلف عن الأخرى.. وكل أم تمر بمعاناة وقصة لا تعلمينها، امنحي نفسك الوقت وعيشي اللحظة وكفي عن المقارنة، كل شيء سيتحسن مع الوقت، لا يوجد أم كاملة، كل واحدة لديها معاناتها».

ومن جهة أخرى، شاركت المغيري متابعيها بعض مقتطفات لجلسة تصوير طفلتها روز، وتعرضت لانتقادات حول خروجها من المنزل وهي في مرحلة النفاس، إلا أنها أجابت: إن لكل أم أنجبت مؤخراً إمكانية الحركة البسيطة، ولا يوجد خطأ أو صحيح بمفاهيم الأمومة، فكل أم تقوم بما يناسبها ويناسب صحتها.