السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

6 نجمات يعملن أمام وخلف الكاميرا في هوليوود

جمع عدد من نجمات هوليوود ما بين العمل أمام الكاميرا وخلفها، وتعتبر الممثلة الأمريكية إيفا لونجوريا آخر المشاهير اللاتي انضممن لسجل النجمات اللاتي يجمعن بين التمثيل والإخراج بعد أن تم اختيارها لإخراج الفيلم الذي يجمع بين الكوميديا والأكشن Spa Day أو «يوم المنتجع» من إنتاج استوديوهات سوني.





ولن تكتفي نجمة مسلسل ربات بيوت بائسات الشهير بالإخراج، وستشارك في بطولة الفيلم، وأيضاً في إنتاجه مع شريكها بين سبيكتور، كما أنها تحضر لإخراج فيلمين آخرين.

وتشهد هوليوود طوفاناً من النجمات «الشرهات» فنياً اللاتي لا يكتفين بالعمل أمام الكاميرا، ويعملن خلفها أيضاً في جمع إبداعي بين الإخراج والتمثيل.





أوليفيا وايلد

أقدمت النجمة الأيرلندية الأمريكية أوليفيا وايلد على أولى تجاربها الإخراجية بفيلم Booksmart الذي يركز على جوهر الصداقة بين امرأتين، تقرران أن تعوضا معاناة المرحلة الثانوية، وتستمتعان بالحياة على طريقتهما في ليلة مجنونة.

وفازت أوليفيا (36 سنة) بجائزة العمل الإخراجي الأول في مهرجان Independent Spirit Awards في العام الجاري.



ناتالي بورتمان

أخرجت ناتالي بورتمان الممثلة الحائزة على الأوسكار فيلمها الأول عام 2015، تحت عنوان A Tale of Love and Darkness أو «حكاية الحب والظلام»، ويدور حول علاقة شاب بوالدته. وشاركت بورتمان أيضاً في كتابة السيناريو وبطولة الفيلم.

وشاركت النجمة الأمريكية أيضاً في إخراج الفيلم المأخوذ عن نص أدبي New York, I Love You أو «نيويورك، أحبك» عام 2008.

وكانت بورتمان (36 سنة) قد فازت بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Black Swan أو البجعة السوداء عام 2011.



جريتا جرويج

انتزعت الممثلة الأمريكية جريتا جرويج إشادة النقاد عندما أخرجت فيلمها الأول Lady Bird عام 2017، وحازت على عدة جوائز عن إخراجها وتمثيلها في الفيلم.

كما شاركت جريتا جرويج (37 سنة) في إخراج الفيلم الكلاسيكي Nights and Weekends أو ليالي وعطلات أسبوعية عام 2008، مع المخرج درنكنج بوديز.

أما أعمالها التمثيلية فبدأت بفيلم LOL عام 2006، ومن أبرزها أيضاً The House of the Devil أو بيت الشيطان في 2009، Isle of Dogs أو جزيرة الكلاب في 2018.



كريستين ستيوارت

تعتبر كريستين ستيوارت النجمة الأعلى أجراً في هوليوود، وقد أخرجت فيلماً قصيراً بعنوان Come Swim أو تعالَ لنسبح، عرضته في مهرجان كان العام الماضي.

الطريف أن كريستينا ستيوارت بطلة فيلم «الشفق الأحمر» وصفت العمل مع النساء بأنه «نزوة قهرية»!

كريستين (30 سنة) كانت قد فازت بجائزة أفضل ممثلة صاعدة عام 2010، من الأكاديمية البريطانية للسينما، كما فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان ميلان 2011 عن فيلم Welcome to the Rileys أو مرحباً ريليز، وأفضل ممثلة في مهرجان سيزار في 2015 عن دورها في فيلم Clouds of Sils Maria ، وأفضل ممثلة في مهرجان زيوريخ السينمائي عام 2019 عن دورها في فيلم سيبرج.





بري لارسن

تلقب بري لارسن في هوليوود بصائدة الجوائز بعد أن بلغ عدد تتويجاتها 114 جائزة من بينها جائزة جيلد لأفضل ممثلة عن فيلمها «الحجر».

أخرجت لارسن (30 سنة) فيلمها الأول بعنوان Unicorn Store الذي لعبت بطولته أيضاً أمام صامويل جاكسون، ويحكي قصة امرأة تتلقى دعوة غامضة لتحقيق كل أحلامها.