السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

صبي الترزي والحارس ونمبر وان الحقيقي والكاتبة والذئب.. أغنى 15 شخصاً في العالم

صبي الترزي والحارس ونمبر وان الحقيقي والكاتبة والذئب.. أغنى 15 شخصاً في العالم

يستطيع كل من جيف بيزوس، إلون ماسك، وبيل جيتس أن يدعي أنه الأغنى في العالم، ولكن هناك أيضاً قائمة كاملة من الأسماء يتباهون بملياراتهم في البنوك.

وطرحت مجلة ديلي ستار قائمة من أغنى الأغنياء في العالم حققوا ثرواتهم بطرق متعددة من بينها مستحضرات التجميل أو الاستثمار في تكنولوجيا الفضاء، أو محركات البحث على الإنترنت أو الأزياء.





15: ما هواتنج

رئيس شركة الإنترنت الصينية العملاقة تينسنت هولدنجز التي تمتلك تطبيق وي شات الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص في الصين.

وهذا الرجل البالغ من العمر 49 عاماً والذي بدأ حياته كحارس ليلي بسيط، تقدر ثروته بـ 67 مليار دولار فقط لا غير.





14: فرانسواز بتنكور مايرز

المرأة الوحيدة في قائمة الأغنى عالمياً، وهي الابنة الوحيدة ووريثة ليليان بتنكور مالكة شركة لوريال العالمية لمستحضرات التجميل، وهي قبل ذلك كاتبة مشهورة وأستاذة جامعية.

والطريف أن فرانسواز تبدو وكأنها غير مقتنعة بمستحضرات تجميل شركتها، إذ تظهر من دون ماكياج في كثير من الأحيان ما يضفي سنوات على عمرها ويجعلها تبدو كعجوز، ومع ذلك فهي تستمد شبابها من ثروتها البالغة 74.6 مليار دولار.





13: أمانسيو أورتيجا

الإسباني الوحيد في قائمة الأغنى، وتربع أيضاً على عرش الأكثر ثراء في أوروبا لسنوات عديدة. وهو مؤسس مجموعة انديتيكس للأزياء، ومالك شركة زارا بمتاجرها المنتشرة في أنحاء العالم، ما يقفز بثروته إلى 78.4 مليار دولار.

بدأ حياته كصبي ترزي بسيط، ورغم تخصصه في الموضة والأزياء إلا أنه بسيط المظهر، يرفض ارتداء ربطة عنق، ويفضل الجينز الأزرق والتي شيرت.





12: ستيف بالمر

ترأس شركة مايكروسوفت لمدة 14 عاماً، وهو الآن يمتلك شركات أخرى للملابس الرياضية. والطريف أنه عندما استقال من شركة مايكروسوفت أثار فرحة غامرة لدى المنافسين الحاسدين، ما جعل سهم الشركة يقفز بأكثر من 6% ليربح بين ليلة وضحاها 769 مليون دولار، أما إجمالي ثروته فيصل إلى 78.6 مليار دولار.





11: زهونج شانشان

مؤسس ورئيس شركة نونجفو سبرنج للمشروبات، ويمتلك معظم أسهم شركة بكين وانتاي للأدوية، وتسميه وسائل الإعلام الصينية «الذئب المنفرد»، ويمتلك ذلك الذئب 83.6 مليار دولار.





10: موكيش إمباني

رئيس والمدير الإداري لشركة ريليانس الهندية العملاقة المتخصصة في الصناعات المتعددة، ولد في اليمن، ودرس الكيمياء في الجامعة، وعاش في شقة متواضعة غرفتين وصالة مدة طويلة قبل أن يشتري برجاً له وعائلته. وتقدر ثروته الحالية بـ 83.3 مليار دولار.





9: سيرجي برين

روسي المولد، وأحد المشاركين والمساهمين في شركة محرك البحث العملاق غوغل مع لاري بيج، ويقاسمه أيضاً شركة الفابيت، ما يرفع ثروته إلى 88.3 مليار دولار.





8: لاري إلسون

رجل أعمال ومستثمر أمريكي وهو أيضاً أحد مؤسسي شركة أوراكل العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا، وتزيد ثروته على 89.3 مليار دولار.





7: لاري بيج

شارك في تأسيس شركة غوغل العملاقة، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة الفابيت الشركة الأم لذلك المحرك العملاق على الإنترنت. وتقدر ثروة بيج بما يقرب من 90.7 مليار دولار.





6: وارين بافيت

تبلغ ثروة المستثمر الأمريكي وارين بافيت أكثر من 94.4 مليار دولار، بفضل شركاته المتعددة الناجحة ومن بينها بيركشاير هاثواي، فروت أوف ذا لوم، إلى جانب أسهمه في شركات كبرى مثل أبل، وكوكاكولا، وبنك أوف أميركا.





5: مارك زوكربيرج

واحد من أصغر أعضاء قائمة الأغنى في العالم، ورغم عمره الذي لا يتعدى 36 سنة إلا أنه يترأس شركة فيسبوك العملاقة. هذا الرجل المتخرج من جامعة هارفارد تبلغ ثروته الآن 96.7 مليار دولار. بعد أن اشترت شركة فيسبوك كلاً من إنستغرام وواتس آب.





4: بيل جيتس

يؤكد رئيس مايكروسوفت أن العقد المقبل ينبغي أن نركز فيه على مقاومة تغييرات المناخ. وهو عضو مستدام في قائمة الأغنى منذ أعوام عدة، ولكن الرائع أنه يخصص جزءاً كبيراً من ثروته للأعمال الإنسانية من بينها مؤسسة بيل وميليندا جيتس للأعمال الخيرية. وهو يعتزم تخصيص معظم ثروته التي تزيد على 123 مليار دولار للأعمال الخيرية.





3: بيرنارد أرنو وعائلته

يترأس بيرنار جان إتيان أرنو (71 سنة) شركة لويس فيتون وشركات أخرى تعمل في مجال البضائع والمنتجات الفارهة. وتبلغ ثروة ذلك الفرنسي 156 مليار دولار.





2: إلون ماسك

تخطى إلون ماسك مالك شريكة إكسنتريك سبيس إكس بيزوس لفترة قصيرة في قائمة الأكثر ثراء قبل أن يتراجع للمركز الثاني بعد هبوط أسهم شركة تيسلا، ولم يعد «المسكين» يملك سوى 174 مليار دولار فقط لا غير.





1: جيف بيزوس

اعتاد رئيس ومؤسس شركة أمازون أن يكون «نمبر وان» وتقدر ثروته حالياً بـ 185 مليار دولار. ويبدو أن الملل تملكه لأنه قرر أن يتخلى عن رئاسة الشركة ليخوض مغامرات ومشاريع جديدة في نهاية العام الجاري.