الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

مليحة.. بقعة مثالية لمراقبة النجوم وعشاق التصوير الليلي

مليحة.. بقعة مثالية لمراقبة النجوم وعشاق التصوير الليلي



مع اقتراب نهاية موسم الشتاء في دولة الإمارات وبدء ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً في الأيام المقبلة، يبدأ السكان والسياح رحلة البحث عن أماكن مميزة للترفيه والترويح عن النفس بعيداً عن مراكز التسوق المكيفة.



في قلب الصحراء الشارقة، وعلى بُعد 45 دقيقة فقط بالسيارة من المدينة، ستجدون مركز مليحة للآثار، الملاذ الرائع والمقصد الذي يقدم لمحبي مشاهدة سماء الصحراء الساحرة بنجومها المتلألئة خيارات استثنائية من المتعة والترفيه وأجواء الضيافة الدافئة.





تقدم مليحة لزوارها تجربة مذهلة وفريدة لمشاهدة النجوم في أمسية رائعة يستكشفون خلالها جمال النجوم والكواكب بمساعدة خبراء متخصصين، إذ تتحول صحراء مليحة ليلاً إلى واحة سماوية آسرة تضفي متعة حقيقية على تجربة هواة ومحبي الطبيعة وعشاق التصوير الليلي، وتقدم في الوقت ذاته تجربة علمية مشوقة وممتعة للصغار.



تُعد صحراء مليحة من بين المناطق القليلة في الإمارات القريبة جداً من المدينة والبعيدة في الوقت ذاته عن أضوائها المبهرة، الأمر الذي يتيح لزوارها تجربة استكشافية رائعة لسماء الليل والاستمتاع بتأمل جمالها وصفائها بالعين المجردة.





كما يمنح برنامج مراقبة النجوم العادي في مليحة تجربة مشاهدة متخصصة لمراقبة الأحداث الفلكية المدهشة، مثل خسوف القمر، كسوف الشمس، سيل النيازك، واقتران الكواكب.