الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

المؤثرون الجدد يسحبون البساط من نجوم هوليوود في حرب التيك توك

المؤثرون الجدد يسحبون البساط من نجوم هوليوود في حرب التيك توك

تشهد ساحة تطبيق تيك توك لمقاطع الفيديو الشهير حرباً ضارية بين نجوم ونجمات هوليوود والمؤثرين الجدد الذين يهددون مكانة هؤلاء النجوم وشعبيتهم.

وذكرت صحيفة ذا صن أنه مع وجود 689 مليون مستخدم نشط شهرياً، يحب الكثير من الشباب تطبيق مشاركة الفيديو - لكن الكثيرين يختارون مشاهدة المؤثرين والنجوم الجدد بدلاً من نجوم المدرسة القديمة، متمردين على الصور النمطية التقليدية للنجوم الذين بات عرش نجوميتهم وشعبيتهم مهدداً بشدة على سوشيال ميديا.

الحرس القديم:





كيتي بيري

فيسبوك: 68.5 مليون

تويتر: 109.5 مليون

إنستغرام: 115 مليوناً

تيك توك: 5.4 مليون

رغم أنها كانت أول من يصل إلى 100 مليون متابع على تويتر، إلا أن المطربة كيتي بيري تعاني بشدة تراجع شعبيتها وترتيبها على تيك توك.





كورتني كارديشيان

فيسبوك: 20 مليوناً

تويتر: 25.9 مليون

إنستغرام: 114 مليوناً

تيك توك 3.4 مليون

بالمقابل، لم تجد سليلة عائلة كارديشيان الشهيرة كورتني كارديشيان سوى الظهور مع الراقصة أديسون راي إحدى المشاهير الجدد على تيك توك لكي تزيد من جاذبيتها وترفع شعبيتها.





كولد بلاي

فيسبوك: 42 مليوناً

تويتر: 23.3 مليون

إنستغرام: 12.3 مليون

تيك توك: 874.100 شخص

ورغم أن فريق كولد بلاي وضع أغنياته الشهيرة على التطبيق، إلا أن المستخدمين باتوا يفضلون «التريند» والأفكار الإبداعية المبتكرة التي تصل إلى حد الجنون، لذلك لم يستجيبوا بصورة مرضية مع محاولات فرقة الروك الإنجليزية الشهيرة.





كيلي مينوج

فيسبوك: 3 ملايين

تويتر: 2.2 مليون

إنستغرام: 2.2 مليون

تيك توك: 41000

من جانبها، حاولت المطربة الأسترالية المخضرمة الشهيرة كيلي مينوج أن تحصن شعبيتها وترفعها ببث فيديوهات لكلبها وهو يستمع إلى أغنيتها الشهيرةCan’t Get You Out Of My Head أو لا أستطيع أن أخرجك من دماغي"!





بريتني سبيرز

فيسبوك: 38.9 مليون

تويتر: 56 مليون

إنستغرام: 28.8 مليون

تيك توك: 3.4 مليون

بالمقابل، اعتقد معجبو المطربة بريتني سبيرز أن ارتداءها قميصاً أصفر في مقطع فيديو حديث بمثابة نداء «مشفر» للمساعدة بعد أن علق أحد المستخدمين عليه.

ولكن يبدو أن معاركها القانونية مع والدها بسبب الوصاية عليها، أكسبها كثيراً من التعاطف على تيك توك، وزاد من شعبيتها، رغم أن ساحتها الأساسية هي تويتر ومن بعدها فيسبوك.



إيلي جولدينغ

فيسبوك: 14.1 مليون

تويتر: 6.5 مليون

إنستغرام: 14.3 مليون

تيك توك: 730 ألف

وانضمت المطربة ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي جولدينغ إلى تيك توك قبل عام واحد فقط، بعد أن توقفت مسيرتها الفنية لمدة 5 سنوات، ولكن يبدو أنها ما زالت تمتلك قاعدة جماهيرية عريضة، لم يؤثر فيها الغياب في بداية لا بأس بها.



نجوم العصر الحديث





شارلي داميليو

تيك توك: 110.5 مليون

تعتبر شارلي داميليو (16 سنة) الأكثر شعبية على التطبيق، وكسبت أكثر من 2.8 مليون جنيه استرليني في عام 2019، كما ظهرت خلال مباريات السوبر باول الشهيرة، وخاضت تجربة الإعلانات أكثر من مرة.





لورين جراي

تيك توك: 51.7 مليون

رغم عدم استعانتها بمديري المواهب، إلا أن أداءها المبهر على تيك توك جعلها تطلق 8 أغنيات فردية «سنجل» في صفقة رائعة مع شركة فيرجن. وتكسب تلك الفتاة البالغة من العمر 18 عاماً، ما يقدر بأكثر من 1.8 مليون جنيه استرليني من صفقات الرعاية، عدا ما تجنيه من الإعلانات.





بيللا بورش

تيك توك: 59.1 مليون

بعد أن التحقت بالبحرية الأمريكية لمدة 3 سنوات، انضمت بيللا إلى تيك توك منذ 11 شهراً فقط، وحاز فيديو لها تحرك فيه شفاهها فقط مع الأغنية من دون أن تنطق بأكثر من 47.4 مليون معجب، وهو رقم قياسي.





زاك كنج

تيك توك: 57.7 مليون

يجمع ذلك المبدع الأمريكي بين التمثيل والإخراج وإجادة الخدع والإيهام بالسحر، ويطلق على فيديوهاتهdigital sleight of hand أو "خفة اليد الرقمية"!

ويحمل الساحر زاك، 31 عاماً، رقم تيك توك القياسي للفيديو الأكثر مشاهدة بأكثر من 2.2 مليار مشاهدة، فتنوا به وهو يقلد هاري بوتر، ويبدو وكأنه يطير بعصا مكنسة حول موقف للسيارات.





جيمس تشارلز

تيك توك: 35.8 مليون

حقق اليوتيوبر جيمس تشارلز (21 عاماً) على يوتيوب، قبل أن يزيد صافي ثروته إلى 15.8 مليون جنيه استرليني من خلال دروس تيك توك الخاصة بالماكياج والتي تفوق فيها على الفتيات ببراعة واقتدار.





سابرينا كاربنتر

تيك توك: 7.6 مليون

لم تحقق الممثلة والمغنية الأمريكية سابرينا (21 سنة) شهرة كبيرة، حتى ترددت شائعات بأنها متورطة في علاقة حب تربطها مع أولييا رودريجو، رغم أنها بدأت تبث فيديوهاتها وأغنياتها على يوتيوب منذ كانت في العاشرة من عمرها.

ولكن سابرينا المولودة في عائلة فنية لفتت إليها الأنظار منذ أغنيتها الأولى

Can't Blame a Girl for Trying, أو لا تلم فتاة على المحاولة.