الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

انتقادات واسعة تطارد «الملك» قبل انطلاقة السباق الرمضاني

جاء عرض «البرومو» الترويجي لمسلسل «الملك.. كفاح طيبة»، ليُثير موجة من الانتقادات الجديدة للمسلسل وشخصياته بدأت منذ الإعلان عن بطله الفنان عمرو يوسف، ثم زادت بعد عرض «البوستر» الرسمي له.

​ويُجسد عمرو يوسف في المسلسل شخصية الملك أحمس «طارد الهكسوس»، حيث طالته انتقادات بسبب ملامحه التي لا تكاد تكون متطابقة مع ملامح الشخصية المصرية، كما أن ظهوره بلحية حظى بعدد كبير من الانتقادات الواسعة على «السوشيال ميديا»، خصوصاً أن الجداريات الفرعونية لم تُشر إلى أن المصريين القدماء كانوا يطلقون لحاهم.



و انا بتفرج على برومو مسلسل الملك احمس اللي مفروض تاريخي و بيتكلم عن مصر ايام الفراعنة و جايبين ابطاله كلهم شعر اصفر و...

Posted by Photo's Vatrina on Tuesday, March 30, 2021

وجاءت كذلك ملابس المُمثلين لتُثير موجة أخرى من الانتقادات، حيث ظهرت الفنانة ريم مصطفى بعباءة بلدي مع صبغات شعر ملونة وباروكة.

أما اختيار ماجد المصري فجاء ليُثير موجة من السخرية، حيث علق رواد التواصل الاجتماعي: «ماجد المصري اللي اسمه مصري في البطاقة وبسماره ولونه مصري ده الوحيد اللي شكله مصري طالع مش مصري!! إيه رأيك بقى».

وتلك ليست موجة الانتقادات ضد مسلسل «الملك» قبل عرضه، إذ وُجهت قبل ذلك انتقادات له بسبب عدم الإشارة إلى أن العمل مأخوذ عن رواية «قصة كفاح طيبة» للأديب العالمي نجيب محفوظ على «البوستر» الرسمي للمُسلسل الذي يُقدم فيه عمرو يوسف شخصية أحمس طارد الهكسوس، بمُشاركة مجموعة كبيرة من النجوم، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي، ومن إنتاج شركة «سينرجي».