الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

جزر القمر.. وجهة الاسترخاء والغوص مع الدلافين والحيتان

إن كنتم من هواة الرحلات الاستثنائية فاستعدوا لتسلق الجبال والغوص برفقة الحيتان واللهو مع الدلافين والاسترخاء على الشواطئ الساحرة، ومشاهدة الحيوانات والأسماك النادرة وزيارة الغابات والشلالات في زيارة ممتعة لجزر القمر.





تضم جزر القمر، 3 جزر جعلتها تبدو بشكل الهلال داخل مياه المحيط الهندي، ومنها استمدت اسمها، وتقع قبالة سواحل شرق أفريقيا بين مدغشقر وموزمبيق، ويضم اتحادها 3 جزر هي القمر الكبرى، موهيلي، وأنجوان، فضلاً عن عدد من الجزر الصغيرة، كما تنتمي لجامعة الدول العربية ورغم ذلك تعتبر وجهة سياحية منسية رغم ثراء بيئتها السياحية.





وتتميز جزر القمر بمناخ مداري معتدل بحكم موقعها الجغرافي وتراوح درجات الحرارة خلال العام بين 19 و30 درجة، فمن مايو حتى نوفمبر تبلغ 19 درجة فقط، وتصل لأقصاها في مارس مُسجلة 30 درجة مئوية.

تبدأ رحلتك في الغالب من جزيرة «القمر الكبرى»، حيث المطار الدولي بالعاصمة «موروني»، ويمكنك الاستمتاع بجلسة استرخاء على شواطئها والاستمتاع بالطعم الشهي للمانجو والأناناس والموز، أو الفطائر المُزينة بالموز والمانجو أو مشروب الأناناس المُنعش، أو بعض الأطعمة العربية كالأرز باللبن والثريد المعد من اللحم والأرز والخبز.



ومن الاسترخاء إلى النشاط والتمتع بالمدينة، حيث يمكنك ركوب السيارات المشتركة ولن تكلفك الرحلة سوى دولار ونصف فقط، أما إن قررت استئجار سيارة خاصة فسيكلفك الأمر 12 دولاراً فقط، وفي قلب موروني وزيارة المسجد الكبير الذي يعتقد السكان أنه لم يبنه أحد وإنما استيقظوا ذات صباح ووجدوه.



وفي اليوم التالي يمكنك الانطلاق إلى الجزيرة القمرية الثانية «موهيلي» في رحلة جوية داخلية تكلفك 150 دولاراً تقريباً، وفي «موهيلي» استعدوا للغوص برفقة الحيتان والدلافين والسلاحف العملاقة، بكلفة إقامة فندقية تبدأ من 20 دولاراً.

وقبل ذهابك إلى الجزيرة الثالثة «أنجوان» استمتع بالورود الموجودة في كل مكان ورائحتها المميزة في موهيلي، ثم تأتي زيارة «أنجوان» والتي يُطلق عليها «لؤلؤة جزر القمر»، لتبدأ الرحلة بالانطلاق من قممها الجبلية المغطاة بالأشجار والغابات الكثيفة والشلالات والأنهار.



ولإقامة مميزة يمكنك اختيار نُزل بأسعار زهيدة تراوح بين 20 و50 دولاراً مع الأطعمة المميزة، ولكن إن رغبت في زيارة في المساء لسوق المدينة فهناك خيارات متميزة من المطاعم التي تقدم وجبات الأسماك المُختلفة.





ولا يحتاج السفر لجزر القمر إجراءات مُعقدة، حيث يكفي فقط جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر لتنهي إجراءات الوصول في المطار الرئيسي مقابل رسوم زهيدة، إضافة إلى تذكرة العودة، وحجز الفندق الذي ستقيم فيه، أما بالنسبة لأسعار تذاكر الطيران فيمكنك الحصول على تذكرة ذهاب وعودة مقابل 300 دولار فقط إن ابتعدت عن الموسم السياحي من مايو حتى نوفمبر.