السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كنعد زنة 26 كلغ تهدي القبطان محمد السويدي ناموس «الصيد الأكبر»

تمكن القبطان محمد سيف السويدي من اقتناص المركز الأول بمهرجان الصيد الأكبر الذي نظمه سوق ماركت الواجهة البحرية في نسخته الرابعة مساء أمس الاثنين، وذلك بعد أن اصطاد سمكة كنعد بطول يصل إلى متر و30 سم، ووزن يبلغ 26 كلغ.





وقال محمد السويدي إن مشاركته في مهرجان الصيد الأكبر ، بدبي، كقبطان تتكرر سنوياً، ضمن أنشطة ماركت الواجهة البحرية، ولكن حالفه الحظ بالفوز هذا العام، مشيراً إلى أنه يمارس مهنته في صيد الأسماك منذ 37 عاماً.





وتابع السويدي: «تربطني علاقة وطيدة بالبحر، فالصيد والغوص أكثر من مهنة ومصدر قوتي أنا وأبنائي الأربعة، بل هي جزء من التاريخ والذكريات التي ورثتها عن آبائي وأجدادي، وحملت على عاتقي مسؤولية استمرار عملي في هذه المهنة بالرغم من مشقتها وتعبها».





بدوره، أكد مدير سوق ماركت الواجهة البحرية محمد المدني لـ«الرؤية» أن تنظيم مهرجان الصيد الأكبر يندرج على قائمة فعاليات السوق كل عام، ويحول الواجهة المائية إلى ساحة للمنافسة.



وأضاف أن هذا السوق يعتبر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وأضيفت إليه أنشطة متنوعة واكبت النسخة الرابعة من المهرجان لتناسب الكبار والصغار، وتضفي أجواء من المتعة والمرح، إلى جانب الحفاظ على الموروث الإماراتي المتمثل في مهنة الصيد، إضافة إلى دعم الصيادين الإماراتيين.





وكرم محمد المدني الصيادين الفائزين في المهرجان، تقديراً لجهودهم المبذولة في الحفاظ على إرث الآباء والأجداد بالرغم من تطورات العصر الرقمي، كما جرى توزيع عدد من الوجبات البحرية المجانية من المطاعم الموجودة على زوار الواجهة، مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي.