الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«مرسى عجمان».. الطبيعة ترحب بضيوف مدينة الشعراء في 140 ألف متر مربع

أحمد الشناوي ـ عجمان

يعتبر «مرسى عجمان» القلب النابض في عجمان، ويعد من أكثر المناطق الحيوية في مدينة الشعراء، ووجهة ترفيهية وسياحية جاذبة لمختلف الفئات والأعمار، خصوصاً الأسر والعائلات التي يجد أفرادها في المكان متنفساً لهم، في رحاب الطبيعة،لا سيما الأطفال الذين يتمكنون من الانطلاق في أرجائه للعب والتسلية في أمان وراحة.

ويحفل المكان بمجموعة من المطاعم المنتشرة في أرجائه، ما يجعل زيارة العائلات تمتد ليوم كامل، للاستمتاع بأجواء المرسى الفريدة وتناول الوجبات الشهية في المطاعم المطلة على المرسى.





نوارس وشواطئ

المرسى المطل على حافة الخليج من جهة عجمان، من أهم الوجهات السياحية الجديدة ذات الإطلالات المائية في قلب عجمان، كما ترسم النوارس بتحليقها العفوي، لوحات مع الطبيعة الخلابة، يستمتع بها الزوار على اختلاف شرائحهم العمرية .

ويقع مسى عجمان على بُعد مسافة قصيرة من كورنيش عجمان، ويتميز المكان بوجود عدة فنادق 5 نجوم قريبة جداً من الشواطئ، خصوصاً المشهورة منها والقريبة منها من كورنيش عجمان، وشاطئ عجمان، والشاطئ العام، حيث يمكن الوصول إلى هذه الشواطئ في غضون 4 دقائق بالسيارة.





دراجات وزلاجات

وتعتبر المنطقة من أكثر المقاصد الحيوية في عجمان، حيث تعد القلب النابض لها، ويستمتع السياح والمواطنون والمقيمون داخل الإمارات بأجوائها الفريدة، والسير في المكان المخصص للمشي الذي يتم إضاءته بشكل كامل، ويستطيع الأفراد ركوب الدراجات والركض في المسارات المخصصة لذلك.

ويتوفر في المرسى ممشى مخصص لممارسة رياضة الجري بمسافة 3 كيلومترات على كامل ممشى المارينا، كما تتيح المنطقة مرور الدراجات الهوائية واستخدام الزلاجات، والكراسي المتحركة المخصصة لأصحاب الهمم، مع مراعاة جميع الاشتراطات الجمالية لواجهة المرسى.



نافورة تفاعلية

كما تتوفر في مرسى عجمان مقاعد مريحة للعائلات من أجل الاستمتاع بالممشى والجلوس في سكينة مقابل المياه، إضافة إلى مواقف ذات مواصفات آمنة جرى توزيعها بشكلٍ مائل، حيث يمكن لجميع أفراد العائلة قضاء أروع الأوقات، والاستمتاع بمشاهدة الأضواء المدهشة مع أكبر نافورة مياه تفاعلية في المنطقة، إلى جانب العديد من الألعاب الترفيهية مثل القوارب المطاطية، الترامبولين، والقلاع العملاقة المخصصة للأطفال.





مطاعم عالمية

ويضم مرسى عجمان باقة متنوعة من أفخم المطاعم التي تقدم تشكيلة من أشهى الأطباق العالمية والمشروبات المنعشة المتنوعة، حيث تستطيع الأسر والأفراد الاستمتاع بمذاق مختلف في كل مرة، ليس هذا فحسب، فيمكنهم أيضاً شراء الهدايا ومستلزمات البقالة من المحال المتوفرة في المرسى.



متنزه فريد

ويقدم مرسى عجمان لضيوفه فرصة رائعة لممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة، فهناك العديد من المساحات الواسعة المفتوحة، إضافة إلى متنزه فريد على ساحل البحر، كما يحتوي المرسى على ساحة للفعاليات، تتسع لأكثر من 3000 شخص، ويتم تنظيم العديد من الفعاليات الاستثنائية والأنشطة الترفيهية بصفة منتظمة في هذا المكان الذي يمتاز بالهدوء ويبعث على الراحة والسعادة.





وجهة مثالية

يعتبر مرسى عجمان جزءاً من المخطط الرئيسي الذي صممته «مرسى العقارية»، والذي يستهدف تحويل مركز عجمان إلى وجهة مثالية، وتبلغ مساحة المخطط الشامل في المرسى أكثر من 140 ألف متر مربع، وسيضيف المرسى مستقبلاً خدمات ضيافة متميزة مع باقة من العلامات الفندقية الشهيرة والشقق السكنية والشقق المفروشة والمساحات التجارية والمكاتب، إضافة إلى ساحات الترفيه والخدمات النوعية التي تجعل المرسى وجهة مثالية للجميع.