السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عزة القبيسي: تصميم الإكسسوارات والهدايا ومبادرات فنية في الشهر الفضيل

عزة القبيسي: تصميم الإكسسوارات والهدايا ومبادرات فنية في الشهر الفضيل

(تصوير: محمد بدرالدين)

تتحول اهتمامات الفنانة والمصممة الإماراتية عزة القبيسي خلال شهر رمضان من صهر المعادن لتصميم المجوهرات والقطع الفنية إلى الاعتناء بالمزروعات وطهي أشهى المأكولات، ليس ذلك فحسب، بل ترى أن مجال تصميم وصناعة الإكسسوارات والهدايا في رمضان يمنحها مزيداً من الوقت لأداء العبادات بخشوع وللبقاء بالقرب من أفراد أسرتها قدر المستطاع.





وقالت عزة القبيسي لـ«الرؤية»: «شهر رمضان يمنحني القوة والأمل ويجدد نشاطي وعزيمتي في الحياة، واهتماماتي في أيام الشهر الكريم تتركز بصورة رئيسية على قراءة القرآن والصلاة وأداء فروض العبادة بمزيد من الإتقان والخشوع».





وتابعت: «أهتم خلال الشهر الفضيل كذلك بإعداد المأكولات الشهية لأفراد أسرتي، وما لا يعلمه الكثيرون عني، أنني نباتية بالكامل، لذا أحرص على التنويع في المأكولات النباتية التي أعدها وأستعين بالخضراوات العضوية المختلفة لإعداد السلطات والشوربات التي أطهوها قدر الإمكان».





وأضافت: «اعتمد على اليقطين والخضراوات العضوية وبعض أنواع البقوليات لإعداد الشوربات، كما أن شوربة الخضراوات مع كافيار العدس تعد من أشهى الشوربات التي أعدها لعائلتي خلال الشهر الفضيل».





وعلى المستوى الإبداعي، أكدت عزة القبيسي سعيها ورغبتها في تقديم مزيد من التصاميم الفنية الأكثر تميزاً، إلى جانب عقد الشراكات المجتمعية لتعزيز ونشر ثقافة الاهتمام بالفنون في المجتمع الإماراتي.





وقالت إن رسالتها في الحياة مرتبطة بأحد أقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه «فمن ليس له ماضٍ ليس له حاضر ولا مستقبل»، لذا تسعى إلى ترك بصمة مؤثرة في مجال تخصصها، إلى جانب تقديم أعمالها وتصاميمها الفنية بلمسة عصرية.





إلى ذلك، تحدثت القبيسي عن تجربتها الفنية مع مجموعة أبوظبي للفنون في الأشهر الأخيرة، وأكدت أن المجموعة تقدم دعماً كبيراً للفنانين في الدولة على مدى السنوات العشر الماضية.





وتابعت: «المجموعة تخصص العديد من الفعاليات وتتيح للفنانين تقديم ورش فنية تخصصية ومنها ما هو مقدم إلى أصحاب الهمم، فضلاً عن تنظيم المعارض والمشاركة في العالمية منها، إضافة إلى عقد الندوات والحوارات الافتراضية والمتعددة والمتنوعة والبرامج الفنية التي تسهم في تسليط الضوء على خبرتها ومن أجل تعزيز نقلها إلى أفراد المجتمع.





وعن أبرز إنجازاتها خلال الفترة الأولى من جائحة كوفيد-19، قالت القبيسي: «تمكنت من العودة إلى اهتماماتي الإبداعية القديمة واستعنت بأدوات فنية مختلفة كنت قد ابتعدت عنها لفترات طويلة، كما شاركت في تنظيم معرضي الشخصي في (مساحة الفن) بياس مول، خلال الفترة الممتدة من نوفمبر إلى يناير الماضي، ما منحني الفرصة للتفاعل مع الجمهور مرة أخرى».