الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عبدالعزيز العامري.. المعلم الصغير سفير ومذيع وملهم للشباب

عبدالعزيز العامري.. المعلم الصغير سفير ومذيع وملهم للشباب

حصد الطفل عبدالعزيز فيصل العامري، البالغ من العمر 12 عاماً، 4 ألقاب بارزة معتمدة من الجهات الحكومية المحلية، تقديراً لجهوده ولمبادراته وإنجازاته المجتمعية ونشاطه الإبداعي ولدعمه للشباب واليافعين.





واستطاع عبدالعزيز العامري، الطالب في الصف الثامن، أن يحصد لقب «المعلم الصغير» في الصف الخامس وذلك لانضمامه إلى برنامج «المعلم الصغير»، وكذلك لقب «أصغر محاضر» من مفوضية كشافة دبي.



ومن الألقاب المميزة الأخرى التي حاز عليها: «ملهم كتّاب الخمسين»، «سفير الأمان»، كما اعتبر أصغر مذيع ينضم إلى قطاع الإذاعة في الشارقة في مرحلة مبكرة من عمره، وإلى جانب ذلك، يعد عضو مفوضية كشافة دبي، كما شارك في العديد من الندوات الافتراضية ليشارك خبراته وأسرار نجاحه مع الأطفال وأفراد المجتمع، ليتحول إلى أيقونة إبداعية تلهم نظراءه، والشباب كذلك.



وأفاد «الرؤية» بأن تلك الألقاب التي حصلت عليها تعد بمثابة تحفيز لي لأن أبدع وأحقق مزيداً من الإنجازات في وطني الإماراتي، فبالنسبة إلى لقب «المعلم الصغير» فيعود إلى جهودي في برنامج «المعلم الصغير» التابع إلى وزارة التربية والتعليم، والذي أتاح لي فرصة تدريس الطلاب الأصغر مني عمراً في المراحل الدراسية المختلفة».



وتابع «تمكنت خلال السنوات الماضية كذلك من المحاضرة والتحدث أمام كبار المسؤولين وطلبة الجامعات، ما ساعدني في الحصول على لقب»أصغر محاضر«، أما بالنسبة إلى لقب»ملهم كتّاب الخمسين" فحصلت عليه بعد تأهلي من بين 878 طالباً وطالبة، واخترت لأكون أحد 85 طالباً ينضمون للبرنامج لكتابة 50 قصة بقلم 50 كاتباً عن ماضي دولة الإمارات أو استشراف المستقبل".





وأردف «أصبحت كاتباً، وكتبت قصة خيالية بطلها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الملقب بـ»فزاع«، إلى جانب الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم الملقب بـ»أنكل سعيد"، علماً بأن تلك القصة المشوقة سترى النور قريباً".





وذكر «أن شرطة دبي تعد الجهة الرسمية التي منحتني لقب «سفير الأمان» بعد اختياري من بين العديد من الأطفال المؤثرين في المجتمع، في حين أن قصة «أصغر مذيع» فتعود إلى شغفي بالإعلام من الصغر وحبي لتقديم البرامج ونتيجة لانضمامي إلى إذاعة الشارقة مذيعاً، علماً بأنني أجهز حالياً لتقديم العديد من البرامج الجديدة قريباً».





ويهوي الطفل عبدالعزيز العامري الكتابة والقراءة ركوب الخيل والفنون التشكيلية، فيما دعا الشباب واليافعين إلى البدء في تحقيق أحلامهم وأهدافهم وعدم الانتظار إلى الغد.





وسيطل العامري عبر إذاعة الشارقة صباحاً طيلة أيام عيد الفطر المقبل لمدة 3 أيام مع المذيعة المتألقة عايشة الحمودي.