الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

شابة بريطانية تعاني من مرض النوم القهري بعد الضحك

كادت امرأة بريطانية تغرق في حوض سباحة بعد أن انتابتها نوبة مرض تعانيه منذ عدة سنوات تجعلها تستغرق في النوم بمجرد أن تضحك!

وتصاب بيلا كيلمارتن بنوبات من النوم القهري عندما تضحك لأي سبب ما يجعلها تستغرق في سبات عميق في «عز» سهراتها بالنوادي الليلية أو في رحلاتها مع أصدقائها، ولكنها هذه المرة كادت تغرق في حمام السباحة قبل أن يتنبه المحيطون بها لحالتها الغريبة وينقذوها.

وتشير صحيفة ميرور إلى أن بيلا تم تشخيصها بالمرض العصبي النفسي النادر وهي في مرحلة المراهقة بعد أن استسلمت للنوم أثناء الامتحان، وفشلت جهود المراقبين في إيقاظها لتكمل الإجابة!

وتفاقمت متاعب الفتاة البالغة من العمر 24 عاماً من المرض الذي يسبب ضعفاً مفاجئاً في عضلاتها بسبب المشاعر القوية، ومن بينها الضحك.

وغالباً ما يمكن مشاهدة موزعة الصيدلية بيلا وهي تأخذ قيلولة في النوادي الليلية عند الخروج من الحفلات مع الأصدقاء أو حتى تخلد للنوم الثقيل في فترات الراحة في العمل.

وتشير بيلا إلى أنها تفقد السيطرة على كل عضلات جسدها، وتصبح في منتهى الضعف، عندما تضحك "تصبح ركبتي ضعيفة، ويتدلى رأسي، وأنا واعية تماماً، وقادرة على سماع كل ما يحدث ولكن لا يمكنني تحريك جسدي على الإطلاق".

وتضيف "في مرات عديدة كنت أتناول الشاي الساخن وينسكب على جسدي من دون أن أستطيع أن أحرك ذراعي أو أقوم بأي شيء لمنع الشاي من إيذاء جسدي. ربما لو حدث هذا في مكان آمن مثل الجلوس لما خفت، ولكن الكارثة أن يحدث في مكان محفوف بالمخاطر".

وكانت بيلا قد عانت من تلك الأعراض لمدة عامين قبل تشخيص حالتها.