الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

اللقاح مقابل الدخول في سحب على بقرة في تايلاند

اللقاح مقابل الدخول في سحب على بقرة في تايلاند

أطلقت بلدة في شمالي تايلاند حملة لتشجيع السكان على تلقي اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا، وذلك بتنظيم مسابقة سحب على الفوز ببقرة، تستمر أسبوعياً حتى نهاية العام.

وتنحصر المشاركة في السحب على الذين تلقوا اللقاح، حيث يتم اختيار أحد السكان عشوائياً ليكون صاحب الحظ السعيد، في محاولة لتعزيز المشاركة في الحملة المحلية للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وذكر موقع توداي أونلاين، إن مسابقة الحظ، والتي تستمر لمدة 24 أسبوعاً، قوبلت بحماس كبير وسط السكان المحليين بمدينة ماي شايم، والتي يبلغ عدد سكانها نحو 43 ألف نسمة، منذ الإعلان عنها نهاية الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجلس المدينة، بونلو ثامثار، إن أرقام التسجيل لتلقي اللقاح ارتفعت من المئات إلى الآلاف في غضون يومين، مشيراً إلى حب القرويين للأبقار وتحمسهم للمشاركة في مسابقة الحظ.

وأضاف إن أكثر من 4000 شخص من الفئات ذات الأولية الأولى، بما في ذلك الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، قد سجلوا للحصول على اللقاح.

وتوصل المسؤولون في مناطق أخرى في تايلاند لحوافز إبداعية مماثلة لتشجيع السكان على المشاركة في حملات التطعيم، مثل السحب على القطع الذهبية وقسائم الخصم في مراكز التسوق أو الهدايا النقدية.