الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

3 قطط نجوم منصات التواصل الاجتماعي والسبب يوم «الدلال والعناية»

3 قطط نجوم منصات التواصل الاجتماعي والسبب يوم «الدلال والعناية»

يوم الدلال سبب شهرتهم

حظي حساب «لا تتوقف عن المواء» أو "Dots stop meowing"، على إنستغرام وتيك توك تداولاً واسعاً خلال الأسابيع الماضية، والسبب مقطع فيديو نُشر للقطط الثلاث Chase وMillie وSkye برفقة مربيها كريم خليل أثناء استمتاعها بيوم «الدلال والعناية»، والذي تجاوز الـ50 مليون مشاهدة عبر مختلف المنصات.

كريم خليل، 31 عاماً، وشريكته فيفي فرحة، 28 عاماً، شابان متزوجان من أصل فلسطيني وُلدا وترعرعا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقيمان حالياً في إيرفين بولاية كاليفورنيا، بدآ رحلة تربية قططهم الثلاث منذ العام الماضي عندما كانا مخطوبين حيث قاما بإنقاذ قطتهم الأولى سكاي، وتتالت بعدها رحلة تبنيهم وإنقاذهم لقطط أخرى بالتدريج.



يتعامل كل من خليل وفيفي مع قططهم الثلاث بمثابة تعامل الأبوين لهما، وكثيراً ما تكون مقاطع فيديو كريم برفقة القطط الثلاث، سبباً لإثارة غضب وغيرة فيفي، كرغبته لتعليمها قيادة السيارة، أو مشاهدة فيلم الليلة أو قراءة قصة قبل النوم، والتي يظهر خلالها اندماجاً كاملاً من القطط، والتي بدورها تكون سبباً لإضحاك وإمتاع المتابعين.



ومن جهة أخرى، يحرص الشريكان على مشاركة المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي طرق العناية بالقطط وتربيتها، فضلاً عن متجر إلكتروني لمنتجات القطط ومحبيها، ومدونة يحكيان فيها جزءاً من تلك التفاصيل التي يحتاجها مربو القطط.

هدف وطموح



وفي حديث كل من كريم وفيفي مع «الرؤية»، قالا: "نحن لا نحتفظ بالقطط بهدف تجاري ولا نملك متجراً للقطط كما يعتقد البعض، لكننا نهدف إلى إنشاء مقهى قطط يوماً ما، وبالوقت الحالي نحرص على التبرع بجزء من عائدات البضائع التي نبيعها عبر المتجر الإلكتروني كالقمصان والأدوات اللازمة لتربية القطط الخاصة بنا، لصالح مجموعات الإنقاذ المحلية الصغيرة، كما أننا قدمنا الدعم لصفحات go Fund me على إنستغرام الخاص بنا، ونميل لعرض قطة واحدة على الأقل في الأسبوع".

ردود أفعال المتابعين



وحول ردود أفعال المتابعين على المحتوى الذي يقدمانه، قال الزوجين: «لقد تلقينا عدداً هائلاً من التعليقات الإيجابية، ولكن تصلنا بين الحين والآخر بعض التعليقات السلبية، فهذا متوقع تماماً لأي صانع محتوى مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أننا تعلمنا كيفية التعامل مع تلك التعليقات السلبية، وعادةً ما يكون ذلك بسبب عدم معرفة الشخص بصفحتنا وهدفها، حيث تعلم متابعونا الذين كانوا معنا منذ بداية رحلتنا الكثير وهم الأكثر دعماً بالنسبة لنا».



ومن الجدير بالذكر، أن بداية شهرة القطط الثلاث كانت بفضل حساب TikTok الذي خصصه خليل بالكامل لحياته مع قططه الثلاث، إلا أن الفيديو الذي (تم نشره في مارس 2021) ظهر فيه كريم مستلقياً على سريره إلى جانب قططه الثلاثة واضعاً على أعينها شرائح خيار قد كان سبباً كافياً لشهرتها، وتصدر حسابهم شهرةً واسعة عبر وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية كذلك.