الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

نحلتان تفلحان في فتح غطاء «قارورة»

لقي مقطع فيديو قصير لنحلتين تفلحان في فتح غطاء قارورة مياه غازية انتشاراً واسعاً على شبكات التواصل، وسط ذهول مستخدمي الإنترنت وتساؤلهم حول ما يمكن أن تفعله حشرات النحل بتعاونها المماثل في المستقبل.

وتُظهر لقطات الفيديو المصورة في مدينة ساوباولو البرازيلية، نجاح النحلتين في استخدام أطرافهما لفك غطاء العبوة البلاستيكية ودفعه للأعلى ليسقط عن عنق القارورة.

وجذب مقطع الفيديو ملايين المشاهدات وآلاف التعليقات التي تعكس شعور المستخدمين بالرعب من براعة النحل الفائقة في التخلص من غطاء القارورة، وقدرة هذه الحشرات على ابتكار حلول مماثلة يمكن أن تشكل إزعاجاً أو تهديداً للبشر.

وجاء في أحد التعليقات على منصة تويتر: «إذا سألتموني بالأمس ما إذا كانت نحلتان ستتمكنان من فتح قارورة مياه غازية، كنت سأضحك وأقول: لا، وسأكون متأكداً بنسبة 99.999% من صحة إجابتي».

بينما كتب آخر: «بعد سنوات من الآن، عندما يحكم النحل سيطرته على العالم، سيكون هذا هو أحد مقاطع الفيديو الأنثروبولوجية التي يتم عرضها على صغار النحل في المدرسة لتدريسهم اللحظات التاريخية التي شهدت تطور نوعهم، مثل استخدام البشر للأدوات البدائية للمرة الأولى».