الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«كابوس» يحرم أشهر متسلقي إيفرست من إنجاز جديد

«كابوس» يحرم أشهر متسلقي إيفرست من إنجاز جديد

قال حامل الرقم القياسي العالمي في تسلق قمة إيفرست إنه أوقف محاولته الأخيرة للوصول لأعلى قمة في العالم، بسبب حلم سيئ راوده أثناء صعوده الجبل للمرة 26، لكنه ينوي المحاولة مرة أخرى في العام المقبل.

ووصل كامي ريتا، مرشد التسلق، لقمة إيفرست للمرة 25 في وقت سبق من الشهر الجاري، لكنه أوقف محاولته الأخيرة لتعزيز رقمه القياسي برغم صعوده لأكثر من منتصف الطريق إلى القمة.

ونقل موقع «يو إس نيوز» عن عاشق التسلق النيبالي قوله: «وصلت إلى المعسكر الثالث لكن الطقس ساء وقد راودني حلم سيئ حقاً، فقد كان ربي يخبرني ألا أذهب ولأنني أؤمن بالله قررت العودة».

ولدى عودته إلى العاصمة كاتماندو على متن طائرة هليكوبتر، وجد ريتا، الذي لم يفصح عن تفاصيل حلمه، زوجته وعدداً قليلاً من أصدقائه في استقباله في المطار، فيما غاب الموكب الاحتفالي عن استقباله كما جرت العادة، نسبة لظروف الإغلاق المفروض بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ولم يدلِ مرشد التسلق بتعليقه حول الوضع الحالي لفيروس «كوفيد-19» في جبل إيفرست، في ظل تقارير تحدثت عن إصابة نحو 100 من المتسلقين وعمال الدعم بالعدوى.

ونفى مسؤولو تسلق الجبال في نيبال وجود أي حالات نشطة لفيروس كورونا في معسكرات القاعدة التي تشهد التجمع لتسلق جبال الهيمالايا في البلاد.