الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

من ابتزاز القرد إلى استعارة الأشياء وذاكرة السمكة ولعنة الغياب.. حقائق تكشف سر شعبية الأصدقاء

يتساءل الكثيرون عن سر تلك الشعبية الطاغية لمسلسل الأصدقاء والهوس الذي تملك العالم بعد الإعلان عن عودته بداية من حلقة «لم الشمل» في يوم الخميس 27 مايو.

وتشير صحيفة ميرور إلى أن مصداقية العمل واقترابه من الحقيقة والحب الذي جمع بين الممثلين وانعكس على أدائهم ساهم في ترسيخ صورة أيقونية عن ذلك المسلسل الشهير، وهو ما دفع نجوماً آخرين لمشاركة أفراده فرحتهم، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر ديفيد بيكهام وجاستين بيبر وليدي غاغا.



الحب الحقيقي

كشفت جينيفر أنيستون وديفيدي شويمر أنهما أعجبا ببعضهما وحولا التمثيل إلى حقيقة، ولكنه كان حباً من دون أمل لأن كلاً منهما كان مرتبطاً بشخص آخر.

ورغم أن أنيستون كانت هي المبادرة باعترافها، إلا أن الطرفين اتفقا على أن يحصرا عواطفهما في شخصيتي روس وراشيل، وربما لذلك أحس المشاهدون أنه حب صادق حقيقي.





لعنة الغياب

كان للممثل مات لوبلانك سبب وجيه للتأكيد على فريق الممثلين ألّا يفوتوا أي اجتماع مسبق قبل الانتقال إلى المسرح، ويحضروا البروفات.

وفي إحدى المرات، لم يجتمع الممثلون، وعندما حاول جوي القيام بحركة نشطة تعثر وأصيب بخلع في الكتف، وبمجرد عودته من المستشفى، برر الإصابة بأنه كان يقفز على السرير فأصاب كتفه!





مشاهير يحبون الأصدقاء

حرص المطرب الكندي جاستن بيبر على الجلوس على المنصة مرتدياً زياً يشبه شخصية روسي.

كما غنت المطربة ليدي غاغا الدويتو الشهير Smelly Cat مع نجمة العمل ليزا كودرو.

ومن جانبه، اعترف النجم الكروي ديفيد بيكهام بأنه كان يلجأ لمشاهدة المسلسل لتعويض افتقاده الزوجة فيكتوريا والأولاد، أو عندما يشعر بالملل أو الضعف قليلاً.

بالمقابل، شارك النجم توم سيليك بحماسة في مسابقة معلومات حول المسلسل وأبطاله، كما شاركت العارضة الحسناء سيندي كراوفورد في لقاء جمع الشمل وهي ترتدي البنطال الجلدي الشهير لروس في المسلسل.

وأبدى النجوم تلقائية وحماسة تدل على الحب الطاغي الذي تركه المسلسل وتأثيره في وجدان النجوم والمشاهير بنفس الدرجة التي تأثر بها الملايين عبر أجيال متعاقبة.



ذاكرة السمكة

اعترفت النجمة الحسناء كورتيني كوكس أنها دائماً ما كانت تكتب حوارها على طاولة المطبخ حتى تتذكره لأن ذاكرتها ضعيفة.

وعندما تساءل مات ليبلانك عن تلك الكتابات قالت له «خليك في حالك»، وتضحك كورتني وهي تؤكد أن حواراتها كانت تكتبها أحياناً على قشر التفاح، وأحياناً على الحوض!





أرقام لا تكذب

عرض المسلسل في أكثر من 220 دولة ومنطقة، واحتل المركز الأول كوميدياً لمدة 6 سنوات متتالية.

وكان متوسط عدد المشاهدين 25 مليون شخص في الأسبوع، تزايد إلى 52 مليون متفرج في الحلقة الأخيرة.

وعبر جميع المنصات، حظي العرض بأكثر من 100 مليار مشاهدة.

هل هناك أرقام أكبر من ذلك؟





مشقة اختيار الممثلين

تتذكر مارتا كوفمان أنها رأت واختبرت آلاف الأشخاص قبل الاستقرار على الطاقم الذي تحمل مسؤولية المسلسل، وتعترف أن اختيار الممثلين شكل كابوساً لها ولشريكيها ديفيد كرين وكيفن برايت.

وكانت إحدى العقبات الأساسية هي إقناع جينيفر أنيستون بالانضمام للمسلسل لأنها كانت قد وقعت بالفعل عقداً للمشاركة في عمل آخر.

وبالنسبة لمات ليبلانك فقد حضر الاختبار وليس في جيبه سوى 11 دولاراً فقط، ولحسن حظه وفق في الاختبار رغم وجود كدمة على أنفه بسبب ارتطامه في حوض المطبخ!



أين أشيائي!

اكتشفت جينيفر أن ليزا كودرو استولت على إناء الحلويات في المطبخ ووضعته في منزلها للذكرى.

كما اعترفت هي نفسها بأنها أخذت كوب قهوة أعجبها، وكشف مات أنه «استعار» كرة قدم أصلية من طاولة فووسبالل الشهيرة لجوي وتشاندلر.





خوف ماثيو بيري

رغم أن الممثلين جميعاً أحبوا التمثيل الحي، وطاقة الأداء أمام جمهور الاستوديو المباشر، إلا أن ماثيو بيري اعترف للمرة الأولى أنه كان يشعر بالقلق الشديد بشأن ضحك الجمهور وتجاوبه معهم.

يقول ماثيو: «شعرت أنني سأموت إذا لم يضحكوا، أعرف أن هذا غير صحي، ولكنني كنت أتصبب عرقاً وأتخوف من إصابتي بتشنجات إذا لم يتجاوب الجمهور مع التمثيل والأداء. كنت أشعر بذلك كل ليلة».





شويمر والقرد

وسط الضحك والتعليقات، أكد ديفيد شويمر أن القرد مارسيل كان أسوأ شيء في العمل ولم يكن يحبه، كما لم يكن يتفهم التعليمات بالشكل الصحيح، مما تعين عليه إعادة البروفة أكثر من مرة.

وكان القرد يجد متعة في الجلوس على كتفي شويمر وتناول «رشاوى» الطعام من المخرج!





لم يشاهدوا جميعاً العرض

وبينما قال معظم الممثلين الرئيسيين إنهم شاهدوا كل حلقات المسلسل، اعترفت ليزا كودرو أن هناك مواسم كاملة لم ترها، وكشفت أنها كرهت أن تراقب نفسها وكانت «مذعورة».

وبالمثل، لم يشاهد ديفيد المسلسل منذ 17 عاماً، لكنه بدأ مؤخراً في المشاهدة مرة أخرى مع ابنته. وقال: «لقد جذبني ذلك».





الصداقة الحقيقية

نعم، نعلم أنهم الأصدقاء، لكننا لم ندرك تمامًا مدى تماسك الرابطة بين طاقم التمثيل، الذين تحدثوا جميعًا عن علاقة فريدة.

وأكد ماثيو أنه وزملاءه كانوا على اتصال دائم ببعضهم، وكانوا جميعاً يتخلون عن أي شيء أو ارتباط من أجل التواصل ببعضهم البعض.

وتؤكد كورتني «أصبحنا أصدقاء مقربين.. لقد غيّرتنا الحياة، وسنظل كذلك إلى الأبد».

المستقبل

تشير التسريبات إلى أن راشيل وروس سيكونان متزوجين ولديهما أطفال، بينما اعتبرت كورتيني أن مونيكا ستظل قادرة على المنافسة، وهي المسؤولة عن بيع مخبوزات المدرسة، ولا تتمالك نفسها من الضحك من تشاندلر.