السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الصحة البريطانية تطالب بحظر ألعاب الأطفال المحتوية على مغناطيس

الصحة البريطانية تطالب بحظر ألعاب الأطفال المحتوية على مغناطيس

ضرورة مراعاة اجراءات السلامة في ألعاب الأطفال

طالبت هيئة الخدمات الصحية الوطنية بفرض حظر على الألعاب التي تحتوي على قطع مغناطيسية صغيرة بعد أن ابتلعها عشرات الأطفال واحتاجوا إلى تدخل جراحي لإنقاذ حياتهم.

ويمكن أن يتسبب تناول أكثر من مغناطيس واحد في تلف كبير للأمعاء في غضون ساعات إذا لم تتم إزالته، إذ تندمج تلك القطع في الأمعاء، وتضغط على الأنسجة وتقطع إمداد الدم.





وكشفت صحيفة «ديلي ميل» أنه تم إدخال 65 طفلاً على الأقل إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة في إنجلترا بعد ابتلاع مغناطيس في السنوات الثلاث الماضية.

وأصدرت السلطات الصحية في بريطانيا تنبيهاً لسلامة المرضى ينصح كل مستشفى وطبيب عام بضرورة التعامل مع هذه الحالات كحالة طارئة.



وأوضح البروفيسور سيمون كيني المسؤول عن صحة الأطفال والشباب في الهيئة البريطانية، أن «المغناطيس مصدر افتتان للأطفال، ويمكن أن تبدو الألعاب المغناطيسية طريقة رخيصة ومبهجة لشغل الأطفال، لكنها في النهاية ليست آمنة، ولا ينبغي أن تكون للبيع».





وتتفاقم الكارثة مع شيوع اتجاه في تطبيق تيك توك يستخدم فيه المراهقون والمراهقات كرات مغناطيسية كثقوب مزيفة على جانبي لسانهم، وأدى ذلك إلى ارتفاع حالات دخول المستشفى بين المراهقين أيضاً حيث يبتلع البعض الكرات من دون قصد.

من جانبها، حذرت كاترينا فيليبس، من صندوق الوقاية من حوادث الأطفال، الآباء: «إذا كان المغناطيس لا يفي بمعايير السلامة، فقد يكون قوياً للغاية وربما يهدد الحياة».