الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الشرطة البريطانية تصادر «سكوتر» بشاحنة سحب مركبات

الشرطة البريطانية تصادر «سكوتر» بشاحنة سحب مركبات

مصادرة السكوتر

تعرضت دورية شرطة في مقاطعة هيردفوردشير البريطانية لموجة سخرية وانتقادات عبر الإنترنت، بعدما نشرت عبر وسائل التواصل صورة لنقل دراجة سكوتر صغيرة بمركبة مخصصة لسحب شاحنات تصل حمولتها إلى 7.5 طن.

وصادرت شرطة غرب ميرسيا في مدينة هيريفورد الدراجة ذات العجلتين، الجمعة، لكن الصورة التي نشرتها لاحقاً، والتي أظهرت مبالغة الشرطة في نقلها على سطح شاحنة سحب المركبات الضخمة، أثارت عاصفة من التعليقات حول المنطق وراء طريقة تنفيذ المصادرة.

وذكرت «ميرور» أن الكثيرين لم يجدوا تبريراً واضحاً لعدم قيام الشرطة بوضع الدراجة التي يقل وزنها عن 45 كغ، على صندوق إحدى سياراتها، بدلاً من دفع كلفة عالية مقابل استخدام شاحنة سحب كبيرة لنقلها.

وجاء في أحد التعليقات: «هل تنتظرون منا تهنئتكم على ما يبدو أنه إهدار كامل للمال باستخدام شاحنة سحب لمصادرة سكوتر؟».

وقال آخر إنه يشعر بأن ما حدث هو «إهدار لأموال دافعي الضرائب»، بينما كتب ثالث ساخراً: «كان عليكم استخدام شاحنة سحب أكبر، لا أعتقد أن هذه كبيرة بما يكفي».

من جانبها قالت دورية المرور التابعة لشرطة مرسيا الغربية، إن الدراجة تمت مصادرتها بعدما شوهد مستخدم وهو يقودها على الطريق العام.

وكتبت الشرطة عبر صفحتها على فيسبوك، أن دراجة السكوتر لا تستوفي لوائح السلامة المطلوبة في المنطقة، لذا لا يُسمح باستخدامها على الطرق أو الأرصفة أو الأماكن العامة الأخرى.