الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بالفيديو.. ليبيون يتخلصون من التوتر بالقيادة على الكثبان الرملية

على بعد 50 كم تقريباً إلى الشرق من مدينة مصراتة، يتجمع مئات الليبيين كل جمعة في الصحراء لمشاهدة من يستعرضون قدراتهم على قيادة سيارات الدفع الرباعي على الكثبان الرملية للترويح عن أنفسهم من ضغوط الحياة اليومية.

ويحاول سائقو سيارات الدفع الرباعي استعراض أفضل مهاراتهم وحيلهم أمام جمهور من كل الأعمار بينما يحتسون المشروبات الغازية على هامش الحدث المثير.

وقال المشارك رمضان أبرويص "نأتي برفقة أطفالنا لتفريغ الشحنة الزائدة من التوتر لدي أطفالي وأطفال أختي وأطفال عمي.. نأتي كل جمعة ويعتبر العرعار المتنفس الوحيد للشباب... أنا أنظر إليه على أنه تحدٍّ مع الشباب للرمال... وكأنه تحدٍّ للطبيعة".

وقرب البحر، تستقبل صحراء العرعار الشباب المفتونين بمهارات القيادة على الكثبان الرملية حيث يمارسون رياضتهم المفضلة ويستمتعون بالأجواء المرحة بعيداً عن المدن.

وقال المشارك محمد قرقوم "أنا قادم من مسافة 50 كم لكي أعيش هذه الأجواء الجميلة في العرعار ونفرج عن روحنا ونستمتع بالأجواء الممتعة وتحديات والشباب".

وعلى الرغم من كل الاهتمام الذي تجتذبه هذه الرياضة في العرعار، عبر جمهور ومشاركون عن أملهم في أن تحظى بمزيد من الاهتمام من الحكومة الليبية من خلال توفير تنظيم أفضل وتشديد إجراءات الأمن وتوفير سيارات إسعاف حال وقوع أي طوارئ.

وعبر محمد أبشير عن ذلك وقال «آتي هنا لكي أتخلص من القلق ومشاهدة هذه التحديات».