الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عجوز ياباني يواجه تهمة البصق أمام متجر طوال 2020

عجوز ياباني يواجه تهمة البصق أمام متجر طوال 2020

مركز التسوق في اوساكا

أوقفت الشرطة اليابانية رجلاً في الستينيات من العمر، بعد ورود بلاغ من صاحب متجر لبيع المخللات في مركز تسوق بمدينة أوساكا، حول قيام الرجل بالبصق على أرضية واجهة المحل بصورة متكررة استمرت طوال العام 2020.

وبحسب موقع «يابان توداي» فإن الحادثة الغريبة تعود إلى خلاف بين الرجل الذي أراد الاستفادة من بطاقة تخفيض في شراء المخللات، وصاحب المحل الذي جادل بأن متجره لا يقع ضمن نطاق التخفيض في مركز التسوق.

وللتعبير عن غضبه من التاجر، ظل الزبون يعود لمتجر المخللات مرات عديدة كل شهر، ويتمتم بعبارات توبخ صاحب المحل ثم يبصق على الممشى أمام المتجر، في سلوك مشين بدأ في يناير 2020 واستمر حتى أواخر أكتوبر من العام الماضي.

ويقول صاحب المتجر إنه واجه الرجل وطلب منه التوقف لكن محاولته انتهت باتهامه بالاعتداء على زبون، إلى أن تمكن من شرح حقيقة الأمر للشرطة، واشتكى من المخاوف الصحية المرتبطة بسلوك الرجل خاصة في ظل أزمة وباء كورونا.

وتمكن التاجر من الحصول على دعم الشرطة التي وافقت على رصد تسجيلات كاميرات المراقبة أمام متجره، وتمكنت من ضبط الرجل بسلوكه المقصود.

وبإجراء المزيد ممن التحقيقات وجهت الشرطة في 31 مايو الماضي تهمة جنائية للزبون الغاضب، بعدما اعتبرت تصرفه سلوكاً مقصوداً بغرض التسبب في الأذى للآخرين.