الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

حمدان النويس.. موتسارت إماراتي على الطريق

حمدان النويس.. موتسارت إماراتي على الطريق

حمدان النويس: (تصوير: محمد بدر الدين)

يتمتع اليافع الإماراتي حمدان حاتم علي النويس بأذن موسيقية وحس فني منذ السنوات الأولى في عمره، حيث تعلم طريقة أداء معزوفات لموتسارت وبيتهوفن على البيانو منذ أن كان في السابعة من عمره، واستطاع في زمن قياسي أن يحقق عدداً من المشاركات الفنية على المستوى المحلي.



وخلال السنوات القليلة الماضية طور حمدان «10 سنوات» مهاراته الفنية في العزف على البيانو، كما بدأ في تعلم مهارات العزف على آلات موسيقية أخرى، واستطاع أن يحصد المركز الثاني في مسابقة أبوظبي للمواهب، التابعة لدائرة التعليم والمعرفة خلال العام الجاري.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت لديه بعض المحاولات لتأليف النوتات والمقطوعات الموسيقية، واستطاع أن يقدم معزوفات موسيقية في الحفل الختامي لدورتين من برنامج «موهبتي»، إحداهما كانت في المجمع الثقافي بأبوظبي، والأخرى كانت عبارة عن أداء بعض المعزوفات المسجلة في أحد استوديوهات منارة السعديات.



النويس الصبي الموهوب قال لـ «الرؤية»: «أهوى العزف منذ طفولتي المبكرة، وأحرص على تخصيص وقت للتمرين على العزف لا يقل عن نصف ساعة يومياً، ذلك إلى جانب دراستي، إذ أنني في الصف الخامس، كما كنت أعزف يومياً في الطابور الصباحي المدرسي قبل جائحة كوفيد – 19».



وأضاف: اكتشفت إحدى المعلمات في مدرستي موهبتي الموسيقية منذ عدة أعوام، وحفزتني على الاستمرار في تطويرها، فبدأت في اقتناء الآلات الموسيقية في منزلي، ولكنني بدأت محاولات العزف بصورة فعلية منذ كنت في نهاية سن الخامسة.



ويعمل النويس حالياً على تعلم طريقة استخدام مختلف الآلات الموسيقية والفروقات فيما بينها، بما فيها العزف على الجيتار والقانون والعود.



وأضاف الطفل الموهوب: «إلى جانب العزف، أهوى لعب كرة القدم والاستماع إلى الموسيقى وخاصة الأعمال الفنية للفنان حسين الجسمي وفيروز، ومعزوفات بيتهوفن وموزارت وآلن واكر».