الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

450 دولاراً للبقالة و50 لتر حليب.. أم أسترالية تشرح تجربة تربية 16 ابناً!

إذا كان توفير الطعام وإعداده لابن واحد يمثل مشكلة لمعظم الأمهات فإن الأم الأسترالية جيني بونيل تعاني من 16 مشكلة بعدد أبنائها، ولكنها تتخطاها بمزيج من الصبر والحب والضحك والدهاء.





وقدمت الأم السوبر لـ 16 ابناً لمحة عن شكل وطريقة تناول العشاء عندما تكون جزءاً من «أكبر عائلة في أستراليا» ويشمل ذلك استهلاك 50 لتراً من الحليب كل أسبوع، نجحت في تخفيضها إلى 36 لتراً فقط.

إذ لم تؤمن جيني بونيل وزوجها راي، من كوينزلاند بأستراليا بنصائح تنظيم الأسرة، واعتقدت الأم أن العائلة «عزوة» وسند، لذلك لم تتوقف عن الحمل والولادة حتى بلغ عدد أولادها 16 بالتمام والكمال حتى الآن، من بينهم 9 أبناء و7 بنات، تراوح أعمارهم بين 6 و31 عاماً.



وأوضحت صحيفة ديلي ميل أن الأم البالغة من العمر 51 عاماً تنفق ما يقرب من 450 دولاراً على البقالة كل أسبوع، ومع ذلك تحرص على تدليل أسرتها في وجبة الإفطار يوم الجمعة، والتي تتكون من البيض المخفوق والخبز المحمص والفاصوليا المخبوزة واللحم المقدد.

وتتضمن مكونات الطهي 30 بيضة وحزمات أرغفة كاملة من الخبز وعلباً لا نهاية لها من الفاصوليا المخبوزة.



وأوضحت جيني أنها تطبخ ما يقرب من 18 بيضة في نفس الوقت في «مقلاة الولائم» الخاصة بها، قبل أن تتركها للتدفئة في الفرن تحت ورق القصدير بينما «تطبخ الدفعة الثانية».

وأشارت إلى أن زوجها راي يقطع الخبز المحمص بزوج من المقصات لتوفير الوقت عندما يقومان بطهي تلك الكمية المهولة، لإنجاز الوقت والجهد.

وأوضحت أنها أحياناً تتغاضى عن سقطات زوجها وأخطائه في المطبخ لكي لا تعطله عن مساعدتها، وتكتفي بالضحك والابتسام.

وتبث جيني بين الحين والآخر لقطات وحكايات من دراما إعداد الطعام لقبيلتها الممتدة وطرائف الأولاد وزوجها وطرقها المبتكرة لكي تستطيع إنجاز عملها في الوقت المحدد في ظل تلك الأفواه الجائعة المنتظرة لمن يسد رمقها.



وبثت جيني على موقعها على السوشيال ميديا أخيراً لقطات لإعدادها 4 وجبات عائلية كبيرة في ليلة الجمعة لكي تلهم السيدات وربات البيوت لجعل الطهي متعة وتسلية.

وفي الفيديو الذي نشرته استعانت بثمانية مقادير من اللحم البقري المشوي على اللهب، و8 عبوات برغر بالجبن، إضافة إلى 40 قطعة ناجت، و16 عبوة بطاطا مقلية، و16 مشروباً غازياً، وتكلف كل ذلك 132 دولاراً فقط.

وكانت قد شرحت في فيديو سابق كيفية توفير مستلزمات الطهي على مدار الأسبوع، وأفضل أسلوب لشراء الحليب والخبز.





وعادة ما تشتري جيني متطلبات الأسبوع من سوبر ماركت ضخم في بداية الأسبوع مستثمرة العروض الخاصة، وتخزن في منزلها المواد الغذائية الأساسية واللحوم الطازجة والفواكه والخضراوات، التي تكلفها في المتوسط 450 دولاراً.

لكن تلك المشتريات لا تدوم في بعض الأحيان وتنفد في منتصف الأسبوع، لتعاود جيني رحلة الذهاب إلى المتجر لشراء العناصر الأساسية مثل الحليب والخبز والمنتجات الطازجة.

ولكي تعد طعاماً ليوم واحد يكفي عائلتها اشترت جيني الكمية التالية بلا حسد "2 كيلوغرام من الجزر، 4 سلال من الفراولة، وقطعتين من التوت الأزرق، و1 كيلوغرام من العنب، و400 غرام من الكرز، و600 غرام من طماطم الصغيرة، و4 كيلوغرامات من البطاطس، وكيسين من مكونات السلطة، وعبوة من الخوخ، وكيساً من المشمش".





ووصلت فاتورة البقالة الخاصة بها مقابل كل ذلك إلى إجمالي قدره 132.67 دولار.

وتشير إلى أنها متابع جيد لكل العروض الخاصة للمتاجر الكبيرة وتترقبها بفارغ الصبر لكي تشتري حاجياتها بنصف الثمن، ويتعاون الباعة معها في كثير من الأحيان بالاتصال بها لبيان تلك العروض ومواعيدها.

الطريف أن متابعيها تصيبهم الدهشة من صبرها وجلدها وقيامها بأعمال المنزل بنفس راضية من دون تبرم أو ضيق، ومازحها أحدهم في تعليق: "لست مضطرة للانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية. هناك الكثير من التدريبات على رفع الأثقال، ورفع أباريق الحليب".