الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

7 مواقع في أبوظبي تستكشف جماليات النغم في اليوم العالمي للموسيقى

7 مواقع في أبوظبي تستكشف جماليات النغم في اليوم العالمي للموسيقى

تشهد 7 مواقع ثقافية وتجارية بأبوظبي والعين اليوم «الاثنين» عروضاً وبرامج فنية موسيقية حية على مدار اليوم بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى الذي يوافق 21 يونيو من كل عام.

وتحفز تلك العروض الفنية الجمهور وأفراد المجتمع على استكشاف الألحان والإيقاعات الجديدة بأصوات مجموعة من الموهوبين المشاركين في الدورة الأخيرة من برنامج «موهبتي» التي تستهدف طلبة المدارس المبدعين في مختلف المجالات الفنية والإبداعية.



كما يشارك في تقديم العروض التي تعقد واقعياً وافتراضياً، موسيقيو «بيت العود» و«بيركلي أبوظبي» وفنانو المزج الموسيقي المختصين في الـ«دي جي».

وتمزج العروض الموسيقية بين الأنغام العربية والإيقاعات الإسبانية والآسيوية والغربية، بما يعزز من التبادل الثقافي بين الشعوب.





ومن بين الجهات التي تستضيف العروض والبرامج الثقافية، كل من متحف قصر العين، مول المركز التجاري العالمي، الوحدة مول، المجمع الثقافي، مركز القطارة للفنون، وبيركلي أبوظبي وبوابة الشرق مول، ذلك إلى جانب العروض الموسيقية الافتراضية التي ستعرض على كل من قناة «ثقافة أبوظبي» و«بيركلي أبوظبي» على قناة يوتيوب.

ودعت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي الجمهور لزيارة المراكز الثقافية والمنصات الافتراضية التابعة لها، للاستمتاع بمجموعة من البرامج وورش العمل الفنية.