الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

علّق المفتي على قتلها.. القصة الكاملة لمقتل قطة دار الأوبرا المصرية

علّق المفتي على قتلها.. القصة الكاملة لمقتل قطة دار الأوبرا المصرية

علق مفتي مصر الدكتور شوقي علام على قتل الحيوانات، مؤكداً أنه أمر مرفوض، وجاء تعليق المفتي بعد واقعة قتل قطة بدار الأوبرا المصرية والتي كانت قد اكتسبت شهرة واسعة أثناء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.



وأكد علام رفض الدين لإيذاء الحيوانات، مضيفاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك، وأشار إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن امرأة دخلت النار في قطة حبستها فلا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض، وأضاف المفتي «الحيوانات أمم مثلنا تعيش معنا وعلى البشر احترامها والرفق بها».





تعود قصة «قطة دار الأوبرا» إلى تداول تدوينة على نطاق واسع حول قيام أحد المسؤولين بدار الأوبرا المصرية بتسميم قطة وصغارها، ليبدأ التفاعل مع هاشتاغ «قتلوا القطة» والذي طالب خلاله رواد التواصل الاجتماعي بمعاقبة المسؤولين عن قتل القطة التي كانت في مرمى مصوري القنوات الفضائية وحديث وسائل التواصل الاجتماعي ونجمة «الريد كاربت» في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الماضية.

#cairo_opera_house_are_murderers #اقاله_رئيس_دار_الاوبرا_المصرية #محاكمة_دار_الاوبرا #الطب_البيطري_قتلة فاجعه...

Posted by Rana Khankan on Thursday, June 17, 2021

دافعت دار الأوبرا المصرية عن نفسها بعد غضب إعلامي واسع. وعلى لسان مجدي صابر رئيس الدار لفت إلى أن العاملين بالأوبرا يعيشون حالة من الحزن الشديد، بسبب قتل قطة وأولادها باستخدام السم، مؤكداً أنه لم يتم التعامل بأي شكل مباشر من إدارة الدار مع القطة وأن إخطاراً وصل مديرية الطب البيطري للتعامل معها.

وأشار رئيس دار الأوبرا المصرية إلى انتشار القطط والكلاب بحديقة الدار منذ مدة دون أن تتعرض لمعاملة قاسية، وأعلن أن الدار فتحت تحقيقاً موسعاً حيال الأمر.