السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تكتشف سقوط أسنانها بعد جراحة إنقاص الوزن

فقدت امرأة من ولاية ميشيغان الأمريكية أكثر من الوزن الذي أرادت التخلص منه بخضوعها لعملية تحويل مسار المعدة، بعدما تسبب أثر جراحة إنقاص الوزن في تساقط أسنانها.

وكانت كاثي بلايث (33 عاماً) خضعت لعملية المجازة المعدية، وهي جراحة لتصغير حجم المعدة، في 2011، واستمر وزنها في التراجع تدريجياً.

لكن على الرغم من تناولها المكملات الغذائية، عانت الفتاة مشاكل مختلفة، أبرزها الإصابة بفقر الدم وتراجع مستوى الفيتامينات في جسمها، ما تسبب في إتلاف أسنانها.

وقالت كاثي في مقطع فيديو نشرته على تطبيق «تيك توك»، إن أسنانها كانت طبيعية وصحية ولم تكن تعاني أي تجاويف أو تكسر حتى سن الـ24، ولكن بعد سنوات من خضوعها لجراحة إنقاص أصبحت أسنانها هشة وضعيفة.

وأضافت الأمريكية التي تدير عملها الخاص في بيع الكريستال والمعادن، إن العديد من الحشوات والتيجان وعلاج الجذور لم تفلح في إنقاذ أسنانها من التكسر والتساقط.

وفي ديسمبر الماضي قررت كاثي إزالة أسنانها المكسورة المتبقية واستبدالها بطقم أسنان كامل، ومشاركة تجربتها مع متابعيها على مواقع التواصل.

وتعتقد كاثي إن مقاطع الفيديو التي تنشرها حول طقم الأسنان الذي ترتديه، تساعد في تقليل الشعور بالخجل الذي ينتاب بعض الشباب من ارتداء أطقم مماثلة، ليدرك الناس أن جميع الأعمار يمكن أن تستعين بالأسنان الاصطناعية لأسباب مختلفة.