السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

خبراء ومصممو زفاف: 5 نصائح للحصول على ليلة عمر مثالية

يواجه العروسان الكثير من الضغوطات أثناء التحضير لليلة الزفاف، في ظل الاستعداد لاستقبال حياة جديدة تماماً، والتعرض للضغوطات العائلية والمالية التي قد تحيط بهم، لذلك رصدت «الرؤية» 7 نصائح للحصول على ليلة عمر مثالية، من خبراء ومصممي تخطيط حفلات الزفاف والمناسبات.

  1. تجنب الإسراف

قال المصمم الإماراتي حمد الفلامرزي في نصيحته الأولى: «أتمنى أن تكون الفترة الماضية وما مررنا خلاله بسبب جائحة كورونا، درساً مستفاداً لنا، خاصة أنها علمتنا الاقتصاد بالنفقات، لذلك على كل شاب أن يكون واعياً ويتجنب البذخ والبقاء على مستوى البساطة الذي اتجهنا له بالفترة الماضية».
  1. تحديد الميزانية

وأكد في النصيحة الثانية، ضرورة تحديد ميزانية مناسبة للعروسين والاتفاق بشكل واضح وصريح من الألف للياء مع منسق الحفل، مع توضيح الفرق بين باقات الأسعار والنتيجة النهائية للخدمات والعناصر المطلوبة.
  1. اعتماد الاختيارات مسبقاً

وفي النصيحة الثالثة حول التفاصيل الدقيقة بالحفل، أشار الفلامرزي إلى ضرورة اعتماد الاختيارات (كتصميم قطعة زينة الطاولات)، بناءً على عينة وتصميم ثلاثي الأبعاد للقاعة كاملة مسبقاً وتجنب فكرة الاتفاق الشفهي، لتجنب الوقوع بسوء الفهم لاحقاً.
  1. محطة واحدة

أما النصيحة الرابعة، قال: «أنصح كل عريس وعروس عند الذهاب لاختيار تفاصيل العرس الاتجاه لمكان واحد ذي سمعة معروفة ويتمتع بمصداقية لتقديم الخدمات كافة، من الضيافة والتوزيعات والإضاءة والميكب أب أرتست والفساتين، والتصوير والتصميم وخلافه».
  1. إجراءات متبعة
وفي النصيحة الخامسة المتعلقة باتباع الإجراءات الاحترازية وتطبيقها بطريقة لا تفسد فرحة الأسرة والعروسين، أشار إلى فكرة تخصيص أركان للضيافة والعطور بقاعة الزفاف، مع توزيع ملصقات التباعد الاجتماعي على أرضية القاعة، لافتاً إلى أنه اتجه لاستخدام زجاجات عطر صغيرة لاستخدام مرة واحدة بركن العطور في استقبال الضيوف، وبذلك يتم تجنب التلامس من أكثر من ضيف، فضلاً عن توزيع الضيافة بكل زاوية بعيداً عن وجود نادل أو خدم لنفس الهدف بتقليل التلامس والازدحام.

وأشار إلى تأييده فكرة الأعراس الافتراضية بشكل جزئي، حيث يقوم العروسان بمشاركة الأهل والأصحاب الموثوق بهم بثاً مباشراً للحفل الذي لم يتمكنوا من حضوره على أرض الواقع مع الحفاظ على عادات وتقاليد الحشمة الأسرية، إلى جانب الاستمرار بمسألة اتباع الإجراءات الاحترازية مثل نتيجة سلبية من فحص كورونا وجرعات اللقاح بعيداً عن أية حساسيات.

  1. الالتزام والتوثيق


وأكد عبد الناصر الناصر، مدير ومؤسس شركة ركن الفخامة لخدمات الأفراح والمناسبات بالشارقة، ضرورة الالتزام بالتنظيم من خلال اللجوء لمخططي حفلات الزفاف، لتجنب الشعور بالارتباك أثناء التحضيرات وحتى تتم عملية متابعة الحجوزات كافة، كالدي جي، والكيك، والإضاءات، والزهور، وغيرها.

إلى جانب توثيق كافة التفاصيل من خلال عقود مكتوبة تضمن حق الطرفين العروسين والجهات التي يتم التعامل معها، وتجنب وقوع خلافات تفسد فرحة ليلة العمر، واعتماد ثيم ولون معين حتى يسهل التصميم النهائي منذ البدء بتخطيطات ليلة الزفاف، كي يتم تزيين القاعة بكافة التفاصيل باللون المحدد، من كوشة واستقبال، وسنتر بيس، وخلافه..

  1. قرار العروسين

وحول بعض التفاصيل التي قد تؤثر على فرحة ليلة العمر، قال: «بالرغم من أنها تعتبر أجمل لحظات العمر، إلا أن العروسين يشعران بالتوتر والقلق من عدم الحصول على نتائج مرضية، فضلاً عن تدخل بعض أفراد العائلة أو الأصدقاء من الطرفين في تفاصيل التحضيرات، وتعدد الآراء الذي قد يزيد من حيرة العروس أحياناً».

وتابع: «لذلك أنصح العروسين باعتمادهم على خياراتهما الخاصة واستشارة المقربين إن لزم الأمر، خاصة أنها مناسبة العروسين التي قد لا تتكرر مرة أخرى، كما أنصحهم بتجنب أية هواجس أو أفكار سلبية قد تفسد فرحتهما بليلة العمر.»