الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شغف الجهرمي بالأدرينالين ينتهي بأول حلبة لـ«كارتنج دريفت» في دبي

شغف الجهرمي بالأدرينالين ينتهي بأول حلبة لـ«كارتنج دريفت» في دبي

تمكن الشاب البحريني فاضل خالد الجهرمي، 28 عاماً، من استثمار شغفه بعالم السيارات ورياضات سباقات السرعة والانسياق (الدريفت)، في إطلاق مشروعه «دريفت زون» بمدينة دبي الرياضية مؤخراً، بمشاركة اثنين من أصدقائه. حيث تستقبل الحلبة الشباب والفتيات من مختلف الأعمار بدءاً من 12 عاماً.



وقال الجهرمي في حديثه لـ«الرؤية»: «تعتبر سيارات الكارتنج دريفت الأولى من نوعها بدبي والمنطقة. فهي سيارات مختلفة تتميز بقوة انجرافها كونها تقوم على 3 عجلات، وهو ما يمنح قيادتها متعة خاصة. حيث يجب على قائدها موازنة انزلاق السيارة على المنحنيات، بسرعة لا تتجاوز 30 كيلومتراً بالساعة، ما يجعلها آمنة تماماً»، مشيراً إلى أنهم يتبعون كل وسائل الأمان للزوار من خوذات وقفازات مع الأخذ بكل الإجراءات الاحترازية.

شهدت الحلبة إقبالاً من جميع الفئات العمرية من الجنسين، كما يقول الجهرمي، «ما جعلنا نخصص يومين بالأسبوع للنساء، لا سيما أن هذه النوعية من السباقات والرياضات تسهم كثيراً في التخلص من التوتر والقلق والطاقة السلبية، ومناسبة لكل هواة المغامرة والقيادة».

وأكد الجهرمي أن سيارات الكارتنج مختلفة تماماً عن سيارات السباقات الأخرى، كونها تعتمد بشكل أساسي على مهارة من يقودها في الموازنة والانجراف على المنحنيات، لافتاً إلى اهتمام الشباب والبنات بسيارات سباقات الانجراف أو ما يعرف بـ«الدريفت» بالإنجليزية، أصبح أمراً شائعاً ومتعارف عليه بالفترة الماضية، ومسموح به بمعايير محددة في الإمارات والمنطقة.



ولدى الجهرمي خبرة بريادة الأعمال والمشاريع، حيث أدار عدة مشاريع محلية بدبي، إلا أن شغفه الكبير بعالم السيارات المزودة والميكانيكا، دفعه لتأسيس نادي فرسان الموستانج الإماراتي، ثم دخوله شريكاً مؤسساً لحلبة «دريفت زون». ويحرص على تقديم ورشات عمل بين الحين والآخر في الحلبة للشباب اليافعين المهتمين بالسيارات، وتثقيفهم بخصائص التزويد والفروقات بينها، فضلاً عن كيفية اتباع وسائل الأمان فيها.