السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

بالفيديو.. عرض موسيقي راقص لسبعة روبوتات

بالفيديو.. عرض موسيقي راقص لسبعة روبوتات

أثبتت سبعة روبوتات مهارتها في الرقص والتناغم مع الموسيقى بعد أن أدت عرضين فنيين استعراضيين بمصاحبة موسيقى فريق البوب الكوري الشهير BTS.





وعلى أنغام أغنية I’m On It الشهيرة تراقصت الروبوتات السبعة التي تجسد شكل كلب في عرض صوَّرته شركة بوستن ديناميكس، وبثته على مواقع سوشيال ميديا.



وذكرت صحيفة ديلي ميل أن الروبوتات السبعة تتمتع بميزة عن البشر أنها لا تخطئ في حركاتها الراقصة ولا تتعب، ولكن عيبها الوحيد أنها لاترتجل وتؤدي الحركات التي تمت برمجتها عليها.





ويضيف الخبراء أن الروبوتات الراقصة تتلافى أيضاً عيوب الفنانين من البشر الذين يصيبهم الغرور وأمراض النجومية، ويحاول بعضهم سرقة الكاميرا أو إعجاب الجماهير من زملائه.



ويؤكد مسؤولو شركة بوستن ديناميكس المالكة للروبوتات أن كائناتها الآلية لا تكتفي بالترفيه واللعب والرقص فقط، بل إنها مصممة بالأساس لتأدية مهام شاقة مثل الإنقاذ في الكوارث وعمليات الاستكشاف في المناطق الوعرة والظروف المناخية الصعبة.





وكانت الروبوتات العاشقة للرقص قد أدت عرضاً آخر من قبل على أنغام أغنية لبرونو مارس، ومن قبلها استعراضاً كلاسيكياً لأغنية Do You Love Me أو هل تحبني التي اشتهرت في بداية الستينيات من القرن الماضي.

وقال خبراء الشركة إن تلك الروبوتات الراقصة ستكون متاحة للعمل في المنازل في غضون أشهر قليلة، ولكنها لن تكتفي بالرقص والترفيه فقط، بل ستؤدي كل أعمال النظافة.