الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«ديب دايف دبي».. متعة المغامرة في أعمق حوض للغوص بالعالم

تزخر الإمارات بالكثير من الوجهات السياحية المميزة على مستوى العالم، ودائماً ما تسعى إلى تقديم كل جديد وفريد إلى زوارها لخوض تجربة مميزة لا مثيل لها، لعل من أبرزها «ديب دايف دبي» فهو تجربة جديدة تقدمها دبي لعشاق المغامرة، حيث قامت «الرؤية» بجولة لاستكشاف المكان الساحر الذي يعد واحداً من أهم الأماكن السياحية في دبي الجديدة، إذ يُعد إضافة مهمة تعزز مكانة إمارة دبي كوجهة سياحية على خارطة السياحة العالمية، بما تضمه من مقومات سياحة فريدة ومتنوعة.

«غينيس»

وجهة جديدة انضمت إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث يبلغ عمق ديب دايف دبي نحو 60 متراً، وتصل سعته إلى 14 مليون لتر، ما يساوي 6 مسابح أولمبية، ليكون الاختيار الأول لمحبي المغامرات الجديدة بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة، فهو مشيد بتصميمٍ مبتكر على شكل «محارة عملاقة» مستوحاة من صيد اللؤلؤ، وهو احتفال بالتراث الإماراتي.

وتوجد في منطقة ند الشبا بدبي الوجهة السياحية الجديدة، المقامة على مساحة 1500 متر مربع، وتتميز بقربها من الأحياء السياحية والسكنية البارزة في دبي، حيث يبعد 15 دقيقةً بالسيارة عن وسط مدينة دبي، و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي؛ لتكون الخيار المثالي لكل من يبحث عن تجربة جديدة وفريدة للغوص الحر، وغوص سكوبا ضمن مستويات تناسب قدراتهم.

دورات تدريبية

يحوي المكان فريقاً مخصصاً ومحترفاً اختير من نخبة خبراء الغوص من جميع أنحاء العالم لمنح زوار «ديب دايف دبي» دورات تدريبية لكل المستويات، لخوض تجارب الغوص الحر والغوص باستخدام معدات الغوص «سكوبا»، إذ يوفّر ديب دايف دبي تجارب ودورات تدريبية موجّهة ضمن ثلاث فئات، وتشمل الاستكشاف والغوص والتطوير، وهي متوفرة للمقيمين والزوار من سن 10 سنوات، وتشمل جميع المستويات من المبتدئين إلى الغواصين المحترفين والرياضيين.

وتقدم فئة الاستكشاف خياراً مثالياً للباحثين عن تجارب في الغوص الحر وغوص سكوبا لمرة واحدة، أو الراغبين في القيام بالخطوة الأولى للحصول على شهادة معتمدة في الغوص. بينما توفّر فئة الغوص للزوار الهواة والمحترفين فرصة الغوص ضمن مستويات تتناسب مع مؤهّلاتهم.

رحلة ساحرة

عشاق المغامرة والغوص سيكونون مع مغامرة لا تنسى مع اكتشاف المدينة الموجودة تحت الماء، حيث يحتضن حوض «ديب دايف دبي» بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متراً، ومزود بـ56 كاميرا تغطي جميع زواياه، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

وتضم المنشأة متجراً للغوص وآخر للهدايا مع مطعم بسعة 80 شخصاً من المقرر افتتاحه لاحقاً هذا العام، إضافة إلى العديد من الأماكن المخصصة للاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات.

تجهيزات ومفاجآت

مدينة غارقة تنتظر الغواصين من جميع المستويات لاستكشافها، وتشمل شوارع مهجورة، وشقة، وموقف سيارات، كما أنها مزودة بأجهزة ألعاب فيديو كلاسيكية والكثير من المفاجآت.

ويتميز «ديب دايف دبي» بمجموعة من أحدث التجهيزات والمرافق بما في ذلك غرفة العلاج بالضغط العالي الأكثر تطوراً في المنطقة، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

وتجرى عمليات تنقية المياه الحلوة وتجديد دورتها كل ست ساعات بنظام هو الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، باستعمال منقيات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي شديد التمدد بالتسخين مع فلاتر من تطوير وكالة ناسا ومفاعلات تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية، أمّا حرارة المياه فيتم ضبطها على درجة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين.

أكبر استوديو أفلام تحت الماء

إضافة إلى الرقم القياسي لأعمق حوض غوص في العالم، يشكّل «ديب دايف دبي» أكبر استوديو للأفلام تحت الماء على مستوى المنطقة، وذلك لاحتضانه غرفة تحرير وسائط مع جدار فيديو متعدد الشاشات، ونظام إنارة يضمّ 164 ضوءاً منتشراً في جميع أنحاء حوض الغوص، يمكن ضبط وتعديل شدّة كل منها للحصول على بيئات مختلفة.

إجراءات السلامة

تستعين المنشأة بأفضل ممارسات وإجراءات السلامة في عالم الغوص، ويتيح ديب دايف دبي أيضاً خدمة تأجير معدّات التصوير والفيديو تحت الماء، مع توفير مقاطع وصور يتم تسجيلها خلال رحلات الغوص الاستكشافية.

مرافق لجميع الفعاليات والحفلات

يضم ديب دايف دبي مرافق لاستضافة الفعاليات تتّسع حتى 100 شخص إضافة إلى خدمات الضيافة، إلى جانب مساحات حيوية لعقد الاجتماعات ورعاية الأعمال والمؤتمرات والحفلات، مع إمكانية عقد مجموعة متنوعة من الفعاليات بما في ذلك مراسم إطلاق المنتجات وعروض الأفلام والمؤتمرات وحفلات أعياد الميلاد والزفاف.