السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

في يوم الإيموجي العالمي.. رمزيات جديدة للعام القادم!

سيكون رواد الإنترنت والسوشيال ميديا على موعد مع مجموعة جديدة من الأيقونات أو «الإيموجي» في العام المقبل من بينها «عضة الندم» و«الدمعة المحبوسة» والزلاجة، فيما أشار تقرير إلى أن دموع الفرح هي الأكثر استخداماً بين رواد سوشيال ميديا.

وبمناسبة اليوم العالمي للإيموجي الذي يوافق 17 يوليو، كشفت إيموجيبيديا التي تعد جزءاً من يونيكود كونسورتيوم أو البنك المركزي للرموز التعبيرية عن مسودة لرموز تعبيرية جديدة من المقرر استخدامها في العام المقبل.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن تلك المسودة ستتم الموافقة عليها في سبتمبر المقبل ومن بعدها يتم إرسالها إلى الهواتف الذكية في العام المقبل وتستخدم عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين الإضافات الجديدة، أشكال جديدة من الرموز التعبيرية للوجه - ذوبان الوجه، تحية الوجه، الوجه الخطي المنقط، ووجه يحاول أن يمسك دموعه.



وتشمل الرموز المقترحة أيضاً فاصولياء وبطارية منخفضة، وشفاهاً تعض ندماً، ومرجاناً، وإطار دراجة نارية، وزلاجة، وكرة ديسكو، إلى جانب العديد من الأيقونات أو الإيموجي متنوعة الأجناس ومتعددة في لون البشرة.

وأشارت إيموجيبيديا إلى أن تلك القائمة ليست نهائية وعرضة للتغيير ولن تستخدم إلا بعد إقرارها والموافقة النهائية عليها في 14 سبتمبر المقبل.

ورغم أنه لم يتم تأكيد أي تواريخ لإصدار الرموز التعبيرية على أنظمة التشغيل المختلفة، إلا أن الجهة المختصة ترى أنه من المحتمل أن تظهر على جميع الأنظمة الأساسية بحلول يونيو 2022.

ويحتوي إيموجيبيديا على جميع تصميمات الإصدار الجديد المدرجة بأسمائها على موقع الويب الخاص بها، بالإضافة إلى الرموز التعبيرية القديمة المضمنة في الأقساط السابقة.

ووفقاً لتقرير Adobe العالمي لاتجاه الرموز التعبيرية لعام 2021، والذي يتزامن أيضاً مع اليوم العالمي للرموز التعبيرية، فإن أكثر الرموز التعبيرية شيوعاً في جميع أنحاء العالم هي الوجه الذي يذرف دموع الفرح.

واستطلع التقرير أكثر من 7 آلاف شخص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.



ووجد التقرير أن 55% من مستخدمي الرموز التعبيرية على مستوى العالم يشعرون براحة أكبر في التعبير عن المشاعر من خلال الرموز التعبيرية بالمقارنة بالمحادثات الهاتفية.

كما اتفق 89% من المجيبين على أن الرموز التعبيرية تسهل عليهم التواصل عبر حواجز اللغة.

في سياق متصل، أطلقت أبل تخصيصات جديدة لرموزها التعبيرية تشمل الملابس وألوان العيون والقبعات سيتم طرحها مع نظام التشغيل iOS 15 عند إصداره هذا الخريف.

وتشمل خيارات الأزياء الجديدة سترة جلدية لراكبي الدراجات النارية، ثوباً عربياً، وثياباً صينية إضافة إلى قبعات وأنابيب أكسجين وقوقعات اصطناعية يمكن للمستخدمين اختيارها لتعكس أسلوبهم أو مزاجهم أو حتى الموسم الحالي.

وتشمل الإضافات في قسم النظارات 3 إطارات جديدة - القلب، والنجمة، مع قدرة المستخدمين على اختيار لون الإطارات والعدسات.