الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سارة الشحي.. سفيرة الإبداع والإلهام

سارة أحمد علي الشحي طفلة لم تتخطَّ عامها التاسع، إلا أنها جعلت لنفسها مكانة بين كبار المبدعين، فصارت عضوة في فريق أجيال جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح، وسفيرة للطلاب في منصة wakelet العالمية، والأهم سفيرة للإبداع والإلهام لدى أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين.

تمتلك سارة موهبة الحساب الذهني، حيث عرفت بحبها لمادة الرياضيات وسرعة إنجازها للعمليات الحسابية، ملتحقة ببرنامج سمارت برين العالمي للحساب الذهني، وأنهت به 4 مستويات متقدمة، وحالياً تدرس المستوى الخامس في مركز كفء للتدريب بإمارة رأس الخيمة.

وتقول سارة الحاصلة على المركز الأول في مسابقة تحدي بطل الرياضيات مؤخراً، والتي تم تنظيمها في مدينة الطفل بدبي، إنها ابتكرت شيئاً باسم «مؤقت صوتي لتفريش الأسنان» وهو عبارة عن تركيب موقت صوتي على حامل الفرشاة والمعجون والذي يعمل لمدة دقيقة بحيث يبدأ الطفل بتفريش الأسنان العلوية، وبعدها يضغط مرة أخرى ليبدأ بتفريش الأسنان السفلية، مشيرة إلى أنها زينته بإضاءات لتجذب الأطفال خلال تشغيل الموسيقى.

وعرض الابتكار على الحساب الرسمي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة، على «إنستغرام»، ضمن مبادرة بصمتي اليومية، وكانت تتويجاً لإبداع الطفلة الصغيرة، والذي عرض في اليوم الختامي لملتقى روح الابتكار الافتراضي، والذي تم تنظيمه على مستوى الدولة بدعم من غرفة تجارة وصناعة أم القيوين، وهدف إلى ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار، وتعزيز المشاركة المجتمعية في تصميم وتطوير التجارب والمبادرات والمشروعات المستقبلية.

وأكدت أنها أرادت من ابتكارها «تشجيع الأطفال» لغسل أسنانهم، خاصة تفريش الأسنان لمدة كافية، وهي دقيقتان بحسب توصيات أطباء الأسنان.

«دعم الأسرة لها على الابتكار والاختراع» كان الحافز الأول للطفلة سارة، التي حصلت على المركز الأول على مستوى دولة الإمارات والمركز السادس على مستوى الشرق الأوسط وكندا في مسابقة «سمارت برين» للحساب الذهني، لمواصلة مسيرة التفوق والنجاح، خاصة في محاولة منهم لتنمية موهبتها في الحساب الذهني، مؤكدة أنَّها تطمح في أن تكون طبيبة أسنان في المستقبل.