الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شجرة جوز تصيب طفلة بالحساسية وتهدد والدتها بالمحاكمة

يتعلق مصير شجرة جوز عمرها أكثر من 100 عام بين رغبة أم في قطعها خوفاً على حياة ابنتها المصابة بحساسية المكسرات، وتمسك السكان بمقاطعة نورفولك في شرق إنجلترا بالحفاظ عليها سالمة.

وعلمت شانتيل بيك (40 عاماً) أن محاكمة صارمة ستكون في انتظارها إذا أقدمت على قطع شجرة الجوز الواقعة في حدود منزل جارتها، دون موافقة سكان المنطقة ومجلس المدينة.

وتقول الأم إن الشجرة التي يبلغ ارتفاعها نحو 17 متراً تشكل خطراً صحياً على ابنتها بيو، البالغة 6 سنوات، حيث تتدلى فروع الشجرة على حديقة منزلها، وتُسقط حبات الجوز التي تصيب طفلتها بحساسية قاتلة.

وأوضحت الأم لموقع نورويتش إيفينيغ نيوز: «لم يخطر ببالي أن ابنتي ستعاني من ردة فعل صحية تجاه الشجرة لأنها لا تستطيع كسر حبات الجوز، ومن المستبعد أن تأكل واحدة، لكن عرفت أن قشورها التي تنتشر في المكان تلامس أصابعها ويديها أثناء اللعب».

وتشير السيدة إلى حصولها على إذن لقطع فروع من الشجرة في عام 2018، وانتهت الفترة الزمنية لرخصة القطع منذ وقت، وبعد استشارة الطبيب تقدمت مرة أخرى بطلب لقص الشجرة، لكن طلبها قوبل بالرفض هذه المرة من قبل مجلس نورفولك.

وقالت شانتيل، وهي أم لطفلين، إن ابنتها أُصيبت بحساسية شديدة بعد اللعب في حديقة المنزل في 2019، وعانت من حبوب في جسمها وتورم في حلقها وأذنيها وشفتيها.

ووفقاً لصحيفة «ميرور»، يسعى مجلس نورفولك للحفاظ على الشجرة العتيقة ويخشى من تسبب أعمال القطع في التسبب بتلفها، كما يؤكد اعتراض عدد من السكان على المساس بها.

وقال أحد السكان إن الشجرة تُعد رمزاً تاريخياً في المنطقة الريفية، كما أنها توفر حصاداً وفيراً من ثمار الجوز خاصة في أواخر الصيف.